الطائرة: الزهراء يغلب الجيش
فاز أمس الزهراء طرابلس على الجيش 3-2 (25-23، 14-25، 24-26، 25-20، 15-13) على ملعب الرئيس لحود في اختتام المرحلة الرابعة لإياب المراكز من 1 الى 7 والمؤهل لدور الستة «فاينال سيكس» من بطولة الكرة الطائرة. قاد المباراة الحكمان العالمي الياس طايع والدولي بسام الجميّل. وكان الشبيبة البوشرية، حامل اللقب، قد فاز على مضيفه المعني صيدا 3-0، والانطلاق أنفة على القلمون 3-1. وفي المرحلة الرابعة للترتيب من 8 الى 13، وعلى الملعب عينه، فاز الرياضي قيتولي على الرياضي حبوب 3-1 (25-20، 20-25، 32-30، 25-16). قاد المباراة الحكمان مصطفى جراد ومحمد البابا. وكان الإنعاش الاجتماعي قنات قد تغلب على طلائع دلهون 3-0، والأمن العام على نادي السفارة الأميركية 3-1.

إقرار المرسوم 213 قريباً

لم تسمح أجواء الحزن والترقّب الناتجة من سقوط الطائرة الإثيوبية قبالة الشواطئ اللبنانية بإدراج المرسوم 213 وتعديلاته على طاولة مجلس الوزراء، الثلاثاء الماضي، وهذا ما أدّى إلى تأجيل بتّه وإقراره إلى جلسة الغد، ويأمل الوسط الرياضي تسريع الموضوع بغية الشروع في عملية التحضير لإجراء الانتخابات الأولمبية المنتظرة.

اللجنة الفنيّة العربيّة المدرسيّة

تواصل اللجنة الفنية المعاونة في الاتحاد العربي للتربية والرياضة المدرسية جلساتها، فتابعت أمس دراسة اللوائح التنظيمية التي ستعتمد في البطولة العربية المدرسية المقرر إقامتها في لبنان بين 25/7 إلى 5/8، وتحديد أطر عمل لجان الألعاب والحكام وبتّ النزاعات. وزار الوفد العربي مكان إقامة الوفود المشاركة في الجامعة اللبنانية، والمسبح الأولمبي وملاعب كرتي القدم والسلة.

الوزير عبد اللّه يستقبل بذرباش

وصل إلى بيروت، أمس، معاون الرئيس الإيراني ورئيس المنظّمة الوطنية للشباب جناب آقاي مهرداد بذرباش، مترئساً وفد بلاده إلى أسبوع الصداقة الشبابي اللبناني ـــــ الإيراني، وكان في استقباله وزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبد الله على رأس وفد من الوزارة. وتبدأ فعاليات أسبوع الصداقة اللبناني ـــــ الإيراني، الذي تنظّمه وزارة الشباب والرياضة اليوم، وسيلتقي الوفدان الرسميان الرئيس العماد ميشال سليمان.

بودا بطل الـ«توي شو»

نظّم الاتحاد اللبناني للووشو كونغ ـــــ فو بطولة جبل لبنان في المصارعة الصينية «توي شو»، على ملاعب نادي بودا، بحضور رئيس الاتحاد جورج نصير ورئيس اتحاد الجودو فرنسوا سعادة. واحتل بودا المركز الأول برصيد 38 نقطة، تلاه الأنطوني (35) فاللويزة (5 نقاط)، فيما تصدّر الفئات كل من: ميشال مرعب (وزن 60 كلغ)، إيلي عون (65)، جو خليل (70)، ريان مرعب (80)، جورج مرعب (85) ودومينيك مطر (فوق 90 كلغ). وقاد المباريات نعوم سعادة وإيلي بيطار وطانيوس لطفي.