أسبوع الصداقة والحوارات
أسبوع حافل بالنشاطات والحوارات الرياضية والفنية والعلمية والإعلامية، بين وفد شبابيّ لبناني وضيفه الإيراني (120 شابة وشاباً)، يفتتحه وزير الشباب والرياضة اللبناني الدكتور علي عبد الله، غداً الخميس ـــــ الساعة الـ10 صباحاً، تحت عنوان «أسبوع الصداقة» في قصر الأونيسكو، وتتخلّله كلمات وقصّ شريط لمعرض علمي وآخر للصور. ومن المقرّر أن يزور الوفدان الرئيس ميشال سليمان، تلي الزيارة الجلسة الحواريّة الأولى (3 عصراً). وتستمر النشاطات حتى الاثنين، على أن تتخلّلها زيارات سياحية، وأمسية موسيقية، السبت في الأونيسكو (8 مساءً)، وتختتم بزيارة المناطق المحررة في الجنوب اللبناني.

رياضة ضد المخدّرات

أقام نادي بلليفرز ــ اللويزة لقاءً رياضياً لفرقه بالتعاون مع جمعية جاد ضد المخدّرات، تحت شعار «رياضة ضد المخدّرات». وتخلّلت اللقاء كلمة لنائب الرئيس جاك حداد، وتوزيع هدايا تعبّر عن رفض المخدّرات «نعم للحياة ،لا للمخدرات». وقد تبارى فريقا السيدات ـــــ درجة ثانية، ضد فريق الشباب في مباراة ودية، ففاز الشباب 64 ــ61، وفازت السيدات على التضامن 34ــ31 بقيادة المدرب ميشال حصري. ويلعب فريق ناشئات النادي ضد هومنتمن في 31 من الشهر الجاري.

طاولة زهرة الإحسان

نظّمت دائرة الرياضة في مدرسة زهرة الإحسان ـــــ الأشرفية دورة في كرة الطاولة، بمشاركة 61 لاعبة ولاعباً من مدارس: مون لاسال، عين سعادة، ليسيه شارلمان، ثانوية سان جورج الزلقا والمدرسة المنظّمة. وجاءت نتائج الأوائل في مختلف الفئات كالآتي: تارا لبكي (شارلمان)، عبد الله غطاس (سان جورج)، ألكسندرا الحاج (شارلمان)، جاد بركات (مون لاسال عين سعادة)، ريتا الشاعر (شارلمان)، نيقولا حداد (زهرة الإحسان). أشرف على البطولة رئيس دائرة الرياضة والنشاطات المدرب إيلي فرح بمعاونة أساتذة المدارس المشاركة: فادي كيوان، جورج متى ومخايل قرطباوي.

... وسلّة سيّدة السلام

أحرز فريق الصف الثالث الثانوي علوم عامة وعلوم الحياة بطولة دورة كرة السلة للإناث، بعد فوزه في النهائي على الصف الثالث الثانوي اجتماع واقتصاد، في الدورة التي نظّمها قسم الرياضة والنشاطات في مدرسة سيدة السلام للراهبات الباسيليات ــ الدورة. مثّل الفائز: كاترين صالح، كريستين حنوش، ماريبل شليطا، نادين سعادة، هنادي خوري، ميريام رحمة. مثّل الخاسر: إيما غازاريان، اندريا الغريب، سيبل الجميل، جنيفر نعمان، انا ماريا إبراهيم. نظّم البطولة مسؤول النشاطات طوني نجم.

فضل اللّه ضيف «لقاءات رياضيّة»

يحلّ أمين سر نادي المبرة السيد حسين فضل الله ضيفاً على برنامج «لقاءات رياضية» في إذاعة «صوت الشعب»، للحوار حول شؤون أزمة اتحاد كرة القدم ووضعية النادي لهذا الموسم، وذلك الساعة 4:30 من عصر اليوم الأربعاء (على الموجتين 103.7 و104 أف أم)، ويمكن متابعته عبر الموقع الإلكتروني (www.sawtashaab.com).