strong>قدّم فريق «مرسيدس جي بي» سيارته وسائقيه الجديدين الألمانيين ميكايل شوماخر ونيكو روزبرغ، في حفلٍ أقيم في شتوتغارت، ليسجّل «شومي» خطوة أولى في عودته رسمياً إلى بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1
سرق «الأسطورة» ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات الأضواء خلال الكشف عن ألوان فريقه الجديد «مرسيدس جي بي»، وهو أطلق تحدّياً باتجاه المنافسين عندما صرّح بأن فريقه يملك المطلوب من أجل الفوز باللقب العالمي. وقال شوماخر: «أعتقد أننا نملك ما هو مطلوب. لكن الأمر يختلف بين أن تملك جميع الإمكانات وأن تحقق نتيجة جيدة».
ورأى «شومي» أن الهدف واضح، وخصوصاً في ظل الخبرة التي يملكها مدير الفريق روس براون وما حققه العام الماضي مع «براون جي بي»، ويضاف إلى ذلك دخول مرسيدس كفريق متكامل عوضاً عن الاكتفاء بتزويد المحركات.
وتابع: «لكن الأمر يختلف بين أن تملك هدفاً وأن تتمكن من تحقيقه»، مشيراً إلى أنه جاهز بدنياً للعودة إلى الحلبات وإلى أنه لم يشعر بأيّ ألم في عنقه خلال التجارب التي خاضها على حلبة خيريز على متن سيارة «جي
بي 2».
وأكد شوماخر أنه ينتظر الأسبوع المقبل بفارغ الصبر حيث سيجلس خلف مقود سيارة «مرسيدس جي بي» لأول مرة عندما يكشف عن السيارة رسمياً على الحلبة، قبل أن يبدأ الفريق الألماني تجاربه في فالنسيا الإسبانية.
وكشف شوماخر الذي اعتزل سباقات الفئة الأولى عام 2006 وفي جعبته سبعة ألقاب ومعظم الأرقام القياسية، أن مدير «مرسيدس جي بي» براون كان يحثه للعودة إلى الحلبات قبل العام الجاري وأنه اتصل به لأول مرة قبل عامين لإقناعه بالانضمام الى فريق هوندا الذي انسحب من البطولة قبل انطلاق الموسم الماضي ليرثه فريق «براون جي بي» بقيادة براون بالذات، حيث قاده الى لقب الصانعين والسائقين الذي ذهب الى البريطاني جنسون باتون المنتقل الى ماكلارين.
وأضاف شوماخر: «بصراحة، كنا على اتصال كل عام. عندما ذهب الى هوندا حينها، لمّح لي بأن هناك أمامي خيار الانضمام الى الفريق، لكنني لم أكن مستعداً. بقينا على اتصال دائم والتقينا خلال السباقات».

شوماخر واثق من قدرة فريقه على المنافسة على اللقب
وأدّى براون دوراً أساسياً في حصول شوماخر على ألقابه السبعة (لقبين مع بينيتون وخمسة مع فيراري)، ما يرجّح أن تكون العلاقة بين الرجلين مثمرة في الموسم المقبل. وقد ينجح براون في تكرار ما حقق الموسم الماضي مع فريقه «براون جي بي - مرسيدس» الذي أصبح أول فريق يتوّج باللقب العالمي في أول موسم له في البطولة.
يذكر أنه كان من المفترض أن يسجّل شوماخر عودته الى الحلبات الموسم الماضي ليسد الفراغ الذي خلفه البرازيلي فيليبي ماسا في فيراري بعد تعرضه لحادث خطير خلال تجارب جائزة المجر الكبرى الموسم الماضي، لكن الأوجاع التي عانى منها في عنقه دفعته الى التراجع عن خطوته.
ويملك البطل الألماني غالبية الأرقام القياسية في سباقات الفورمولا 1، وأبرزها عدد الألقاب (7 مرات) والانتصارات (91 مرة) والانطلاق من المركز الأول (68 مرة) والصعود الى منصة التتويج (154 مرة) والنقاط (1369) والانتصارات خلال موسم واحد (13 من 18 سباقاً في 2004).
وسيكون الاختبار الأول لشوماخر على متن «السهم الفضي» في 14 آذار المقبل عندما تقصّ حلبة صخير الدولية في البحرين شريط انطلاق الموسم الجديد.


لا سائق أوّل في حظيرة مرسيدسواعترف نيكو روزبرغ بأنه شعر ببعض القلق منذ أن أعلن مواطنه شوماخر زميلاً له. وتابع: «تناقشت مع روس وأشعر بالثقة والراحة لأننا سنحصل على الفرص نفسها والسيارات وكل شيء. إنه أمر رائع جداً».