strong>فقد فريق الرياضي لقب دورة دبي الدولية لكرة السلة بخسارته أمام فريق مهرام الإيراني 67 - 85، فيما حلّ فريق الشانفيل، ممثّل لبنان الثاني في الدورة، في المركز السادس بخسارته أمام زين الأردني 62 - 76
توّج مهرام الإيراني بلقب بطل النسخة الـ21 من دورة دبي الدولية لكرة السلة، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على الرياضي اللبناني، حامل اللقب، بفارق 18 نقطة 85-67 (22-17، 39 - 33، 69 - 50)، السبت، أمام جمهور كبير بينه حوالى 3 آلاف لبناني.
وهو اللقب الثاني لمهرام في البطولة بعد عام 2007، فيما فشل الرياضي في إحراز اللقب للمرة الخامسة، بعد أعوام 2005 و2006 و2008 و2009.
وثأر مهرام لخسارته أمام الرياضي في ختام الدور الأول 78 - 94، واستحق الفوز بعد أن كان الطرف الأفضل، وخصوصاً في الربع الثالث الذي كان نقطة التحول في المباراة، بعدما سجل 30 نقطة مقابل 17 للرياضي الذي افتقد للمباراة الثانية على التوالي جهود لاعبه الأميركي نايت جونسون. وكان لغياب جونسون تأثير كبير على الفريق، هجوماً ودفاعاً، فيما خيّب لاعب الارتكاز سي جاي جايلز الآمال بخروجه بالأخطاء الخمسة قبل 52 ثانية على نهاية الربع الثالث مسجلاً 7 نقاط فقط، ومثّل خروجه ضربة للفريق اللبناني الذي عانى دفاعياً على صعيد الكرات المرتدة، وخصوصاً مع تواضع مستوى مات فريجي الذي كان ضيف شرف على اللقاء. وحدهما علي محمود وعمر الترك قاتلا حتى الثواني الأخيرة، لكن من دون نتيجة.
ويدين مهرام بفوزه لنجمه محمد صمد بهرامي، الذي توج أفضل لاعب في البطولة بعدما سجل 27 نقطة، منها 15 نقطة في الربع الثالث، حيث فشل لاعبو الرياضي في إيقاف تسديداته من خارج القوس والتي نجح فيها 7 مرات من أصل 10 محاولات.
وكان جميع لاعبي مهرام في أفضل حالاتهم، وخصوصاً الأميركي لورين وودز (21 نقطة) ومواطنه جاكسون فرومان (17 نقطة) ومهدي كرماني (15 نقطة).
* وأحرز سمارت جيلاس الفيليبيني المركز الثالث بفوزه على الجلاء السوري 107 - 98 (الشوط الأول 40 - 48)، علماً بأنه خسر أمامه 76 - 89 في افتتاح منافسات المجموعة الثانية في الدور الأول.
(19 - 11، 39-22، 53 - 44). وكان لاعب زين الأميركي داميان كانتريل ولاعب الشانفيل إبراهيم عوكر أفضل مسجلين في المباراة بـ25 نقطة. ولم تُقم المباراة الأولى المقررة على المركزين السابع والثامن بين منتخب الإمارات والجزيرة المصري. واحتل النصر الإماراتي المركز التاسع بفوزه على الوحدة السوري بفارق 20 نقطة 92 - 72، محققاً فوزه الأول بعد أربع خسارات، بينما لقي فريق الوحدة خسارته الخامسة توالياً، وبات الفريق الوحيد الذي لم يفز في البطولة.

جوائز البطولة

أفضل لاعب: الإيراني صمد بهرامي، أفضل هداف: لاعب مهرام الأميركي لوران وودز، أفضل مسجّل ثلاث نقاط: صمد بهرامي، أفضل جناح: لاعب الجلاء السوري ميشال معدنلي، أفضل لاعب ارتكاز: لاعب الرياضي الأميركي سي جي غاليس، أفضل لاعب واعد: لاعب الجزيرة المصري عمرو الجندي، أفضل صانع ألعاب: لاعب سمارت جيلاس الفيليبيني جوزف كاسيو، أفضل حكم: الكرواتي رادوفيتش، أفضل فريق صاحب الروح الرياضية: الجلاء السوري.
أفضل مدرب: مدرب مهرام مصطفى هاشمي، أفضل إداري: مدير المنتخب الإماراتي علي حسام حاجي.
(الأخبار)


كأس لبنان للسلة