مواجهة بين الأنوار والبوشرية
تنطلق، اليوم، مباريات المرحلة الثالثة من الدور الثاني لبطولة لبنان للدرجة الأولى في الكرة الطائرة، فيلعب الأنوار مع البوشرية ( عند الساعة 16.00 على ملعب مجمّع المر)، والجيش اللبناني مع المعني (18.30 - مجمّع الرئيس لحود)، والأمن العام مع قنات (20.00 - ملعب غزير).
ويلعب غداً حبوب مع السفارة الأميركية(18.00 - ملعب بيبلوس)، وقيتولي مع دلهون (18.30 - مجمّع الرئيس لحود)، والقلمون مع الزهراء(20.30 - مجمع النورث هافن).

gam 3 تطلق نشاط «سلة الشوارع»

وضعت منظمة «غايم 3» الرياضية برنامج نشاطها لعام 2010، حيث ستطلق دوراتها في ثماني مناطق لبنانية عبر «كرة السلة الشارعية»، التي جذبت العام الماضي حوالى عشرة آلاف لاعب ولاعبة، بينهم ألف عضو، يتدربون بإشراف اختصاصيين ثم يتبارون للوصول إلى الدور النهائي ( gam3 finals) الذي يقام في حفل عام منوّع يحوي أيضاً نشاطات فنية في قلب بيروت. وتهدف هذه الحركة إلى نشر ثقافة الرياضة الجامعة، وخصوصاً في المناطق الشعبية، مع تنظيم دورات صقل للمدربين المشاركين، وموظفين متطوعين ومتخصصين لمتابعة كل أعمالها. وقد شمل العام الماضي 83 فريقاً لكرة السلة و7 فرق للرقص الشارعي.
وقد وسّعت إدارة المنظمة لهذا العام دائرة نشاطها إلى مناطق: قصقص، الشياح، الأوزاعي، برج حمود، الدكوانة، سليم سلام، البوشرية وحي السلم. وللاستفسار عن معلومات إضافية (778956/03).

المستشار فادي علامة

عُيّن رئيس نادي شباب الساحل فادي علامة مستشاراً للجنة الشباب والرياضة البرلمانية. وفي اتصال للتهنئة، قال «سأضع رئيس اللجنة وأعضاءها في أجواء الرياضة اللبنانية عامة وكرة القدم خاصة، وسأعرض عليهم مقترحات وبرامج تطويرية أملاً بتكريسها قوانين تنعكس إيجابيات على الواقع الرياضي ككل».

المرصد الرياضي

■ خلال نقاش كروي، أشار أحد المسؤولين في نادٍ طليعي إلى وعد قطعه أحد المسؤولين في الاتحاد لأحد رؤساء الأندية، وخلاصته «سأعمل كل ما في وسعي لفوز فريقكم بالبطولة» !
■ أبدى أحد أعضاء اتحاد كرة القدم انزعاجه مما آلت إليه الأمور أخيراً، وهو اليوم يسأل عن الصلاحيات المنوطة به بحسب القوانين، بعدما سمع ما لم يرقه من رئيسه!
■ عرضت إدارة أحد الأندية المهددة بالسقوط «مظلوميتها» على مسؤول رسمي كبير، أملاً بمساعدتها لاستقدام لاعبين أجانب من السنغال، ولقيت منه التجاوب.
■ نجح سعاة الخير في تثبيت أجواء التهدئة بين رئيس اتحاد الكرة هاشم حيدر وأمينه العام رهيف علامة، وبات استكمال الموسم الحالي مرهوناً بطبيعة العلاقة بين الرجلين!