يسعى الهلال إلى تعويض إخفاقه في نهائي كأس الأمير فيصل والتتويج بلقب الدوري عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على فريق الحزم، غداً الأحد، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.وتفتتح مباريات الجولة، اليوم السبت، بثلاثة لقاءات، إذ يستضيف الاتفاق فريق الشباب، ويلعب الأهلي مع الوحدة والفتح أمام نجران. وتختتم مباريات المرحلة الأحد بلقاءي النصر مع الاتحاد والرائد مع القادسية التي ستحدد أحد فريقي الهبوط للدرجة الثانية.
ويحتاج الهلال إلى الفوز للتتويج باللقب قبل ثلاث جولات من خط النهاية.
صراع الهرب من الهبوط بين الرائد والقادسية
يلعب الهلال المباراة، وهو في صدارة الترتيب برصيد 47 نقطة وبفارق 11 نقطة عن الشباب الوصيف جمعها من 18 مباراة لعبها الفريق حتى الآن، وذلك بالفوز في 15 مباراة والتعادل في اثنتين وهزيمة وحيدة حتى الآن.
ويدخل البلجيكي أريك غيريتس مدرب الهلال المباراة كعادته معتمداً على أوراقه الهجومية الرابحة، على أمل تحقيق فوز كبير ومواصلة نتائجة الإيجابية التي كان آخرها الفوز على الرائد بهدفين مقابل هدف.
في المقابل يسعى الحزم إلى الفوز لاحتلال مكانة متقدمة في الدوري وضمان المشاركة في كأس النخبة. وتفتتح مباريات المرحلة اليوم عندما يستضيف الأهلي الوحدة، ويلعب الاتفاق مع الشباب الوصيف، بينما يستضيف الفتح فريق نجران.
وتستكمل باقي مباريات المرحلة بلقاء النصر صاحب المركز الرابع بـ30 نقطة مع الاتحاد الثالث بـ33 نقطة، الذي لا يزال يمر بمرحلة انعدام التوازن منذ خسارته للقب دوري أبطال آسيا أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي. وستحدد مواجهة الرائد والقادسية أحد طرفي الهبوط هذا الموسم، إذ يقبع الرائد المستضيف في قعر الترتيب بـ8 نقاط، بينما يأتي القادسية في المركز العاشر بـ11نقطة.