strong>تبدو الأجواء «مشتعلة» في الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث يتواجه الجاران إنتر ميلانو وميلان في مباراة «دربي»، بينما يلتقي يوفنتوس وروما في قمة أقل أهمية. أما في إنكلترا، فتبدو الأجواء هادئة نسبياً بسبب انشغال فرق المقدمة بمسابقة الكأس، ما عدا مانشستر يونايتد الذي يخوض مباراة مؤجلة مع هال سيتي

ستكون الطريق معبّدة أمام مانشستر يونايتد للقبض على الصدارة عندما يواجه هال سيتي اليوم الساعة 17.00، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ23. ويملك مانشستر يونايتد 47 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن كل من أرسنال الذي اعتلى الصدارة بفوزه على بولتون منتصف الأسبوع الحالي، لكن فوز يونايتد على هال سيتي سيمنحه الصدارة مؤقتاً، لأنه لعب مباراتين أكثر من تشلسي.
وبعدما خاض مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة منتصف الأسبوع بتشكيلته الكاملة ضد جاره مانشستر سيتي (1ـ2)، فإن مدرب مانشستر «السير» أليكس فيرغيسون قد يلجأ إلى إراحة بعض لاعبيه الأساسيين في محاولة لادخار جهودهم لمباراة الإياب منتصف الأسبوع المقبل.
في المقابل، يعاني هال سيتي في أسفل الترتيب، وقد ضمّ إلى صفوفه المهاجم المصري الدولي عمرو زكي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم. إلا أن زكي لن يشارك ضد مانشستر يونايتد لأنه ليس في كامل لياقته البدنية.

كأس إنكلترا

تخوض الفرق الكبيرة تشلسي وأرسنال وأستون فيلا مباريات متفاوتة المستوى في مسابقة كأس إنكلترا عندما تلتقي بريستون نورث أند وستوك سيتي وبرايتون على التوالي، في الدور الرابع.وكان الدور الثالث قد شهد مفاجأة بسقوط مانشستر يونايتد على أرضه أمام ليدز يونايتد 0ـ1، الذي سيسعى إلى تحقيق مفاجأة ثانية على التوالي عندما يحل على توتنهام.
ويحلّ تشلسي ضيفاً على بريستون نورث أند الذي يشرف عليه دارين فيرغيسون نجل أليكس فيرغيسون مدرب مانشستر يونايتد الشهير.
أما أرسنال، فيواجه الامتحان الأصعب نسبياً، لأنه يلتقي ستوك سيتي الذي نجح في انتزاع التعادل من ليفربول الأسبوع الماضي.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
السبت:
بريستون نورث أند × تشلسي (14.45)
ريدينغ × بيرنلي (14.45)
أكرينغتون ستانلي × وست هام (17.00)
أستون فيلا × برايتون (17.00)
بولتون × شيفيلد يونايتد (17.00)
كارديف سيتي × ليستر سيتي (17.00)
دربي كاونتي × دونكاستر (17.00)
إفرتون × برمنغهام (17.00)
نوتس كاونتي × ويغان (17.00)
بورتسموث × سندرلاند (17.00)
ساوثمبتون × إيبسويتش (17.00)
وست بروميتش ألبيون × نيوكاسل (17.00)
ولفرهامبتون × كريستال بالاس (17.00)
توتنهام × ليدز (19.15)
الأحد:
ستوك سيتي × أرسنال (15.30)
سكانثورب × مانشستر سيتي (18.00)

إسبانيا

يحلّ برشلونة حامل اللقب ومتصدر الترتيب ضيفاً على بلد الوليد، في المرحلة الـ19 من الدوري الإسباني.
ويعاني الفريق الكاتالوني نقصاً في خط الوسط بسبب إصابة سيرجيو بوسكيتس وغياب العاجي يايا توريه والمالي سيدو كيتا بسبب مشاركتهما في بطولة الأمم الأفريقية في أنغولا، إلا أن شافي واثق من قدرة أحد المدافعين على اللعب إلى جانبه، وقد قال في هذا الصدد: «لطالما لعب رافايل ماركيز في خط الوسط، والأمر ينطبق أيضاً على ديميتري شيغرينسكي وجيرارد بيكيه الذي لعب هذا الدور عندما كان في صفوف سرقسطة، وبالتالي لدينا العديد من الخيارات».
وسيحاول ريال مدريد الثاني استعادة نغمة الانتصارات عندما يستقبل ملقة المتواضع.
ولم يسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مبارياته الثلاث الأخيرة في صفوف الفريق الملكي، إلا أنه لا يكترث كثيراً لهذا الأمر بقوله: «لست قلقاً على الإطلاق، هذه الأمور تحصل، لكنني واثق من قدرتي على معاودة الوصل مع الشباك».
وهنا البرنامج:
ـ السبت:
إشبيلية × ألميريا (19.00)
بلد الوليد × برشلونة (21.00)
ديبورتيفو لا كورونيا × أتلتيك بلباو (23.00)
ـ الأحد:
سبورتينغ خيخون × راسينغ سانتاندر (18.00)
تينيريفي × فالنسيا (18.00)
فياريال × سرقسطة (18.00)
خيريز × أوساسونا (18.00)
إسبانيول × مايوركا (18.00)
خيتافي × أتلتيكو مدريد (20.00)
ريال مدريد × ملقة (22.00)

إيطاليا

يحتضن ملعب «سان سيرو» الشهير قمة منتظرة بين قطبيها إنتر ميلانو وميلان، في المرحلة الـ21 من الدوري الإيطالي. وسيحاول ميلان أن يحقق انتصاراً مزدوجاً، يتمثل بالثأر للخسارة الثقيلة التي تعرض لها في مباراة الذهاب، وتحديداً في المرحلة الثالثة برباعية نظيفة، ثم تقليص الفارق عن إنتر إلى ثلاث نقاط في حال فوزه، علماً بأنه يملك أيضاً مباراة مؤجلة يخوضها الشهر المقبل ضد فيورنتينا.

لن يلعب عمرو زكي ضد مانشستر يونايتد
ولا يقدم إنتر عروضاً جيّدة في الآونة الأخيرة، ولم يفز إلا مرة واحدة خارج أرضه في المباريات الأربع التي خاضها، بينما يعيش ميلان أفضل أيامه في الأسابيع الأخيرة، حيث تخطى البداية السيئة له هذا الموسم بقيادة مدربه البرازيلي ليوناردو.
ويعاني إنتر غياب ثلاثة لاعبين في خط الوسط، هم الغاني سولي مونتاري والصربي ديان ستانكوفيتش والبرازيلي تياغو موتا الذين يعانون مشاكل عضلية.
في المقابل، يتوقع أن يعود إلى صفوف ميلان مهاجمه البرازيلي الكسندر باتو وظهيره الأيمن جانلوكا زامبروتا وقلب دفاعه أليساندرو نيستا بعدما تعافوا من الإصابة.
ويخوض يوفنتوس الجريح مباراة في غاية الصعوبة ضد روما، حيث لا تزال علامات الاستفهام كثيرة حول مصير مدربه تشيرو فيرارا بعد تراجع مستوى الفريق بشكل كبير في الأشهر الأخيرة وخروجه من دوري أبطال أوروبا وتقهقره محلياً من المركز الثاني إلى الخامس.
أما روما بقيادة مدربه المحنّك كلاوديو رانييري وقائده الفذّ فرانشيسكو توتي، فهو لم يخسر أي مباراة منذ تشرين الثاني الماضي (فاز في 7 وتعادل في 3)، ويأمل المحافظة على سجله خالياً من الهزائم أمام فريق «السيدة العجوز».
وهنا البرنامج:
ـ السبت:
كاتانيا × بارما (19.00)
يوفنتوس × روما (21.45)
ـ الأحد:
جنوى × أتالانتا (16.00)
سيينا × كالياري (16.00)
أودينيزي × سمبدوريا (16.00)
باليرمو × فيورنتينا (16.00)
لاتسيو × كييفو (16.00)
ليفورنو × نابولي (16.00)
بولونيا × باري (16.00)
إنتر ميلانو × ميلان (21.45).


نيستلروي مطلوب في هامبورغ



فرديناند يعود إلى يونايتد وإيسيان يغيب ستة أسابيعفي المقابل، تعرّض تشلسي لضربةٍ قوية بعدما تبيّن أن الإصابة التي تعرض لها لاعب وسطه الغاني الدولي مايكل إيسيان (الصورة) خلال كأس الأمم الأفريقية ستبعده عن الملاعب ستة أسابيع، وبالتالي سيغيب حتى مطلع آذار المقبل. ولن يتمكن إيسيان بالتالي من المشاركة في مباراة الذهاب ضد إنتر ميلانو في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.