قاد ديدي ايوو، نجل اسطورة كرة القدم الغانية عبيدي بيليه، منتخب بلاده الى الدور ربع النهائي بتسجيله هدف الفوز في مرمى بوركينا فاسو 1 - 0 في المجموعة الثانية. وقررت الحكومة الغانية منح 30 الف دولار لكل لاعب وفي الدور المقبل، تلعب غانا مع انغولا المضيفة وبطلة المجموعة الاولى، وساحل العاج مع الجزائر ثانية الاولى.
المجموعة الثالثة

ستكون سمعة المنتخب النيجيري على المحك، وخصوصاً رأس مدربه شعيبو النيجيري، لتدارك الموقف وتحقيق التأهّل إلى الدور نصف النهائي على الأقل. ونجح امودو في المباراة الأولى أمام بنين، وإن بشق النفس 1 - 0، من ركلة جزاء لمهاجم ايفرتون الإنكليزي اييغبيني ياكوبو. وستكون مباراة اليوم عند الساعة 18.00 أمام موزامبيق في المجموعة الثالثة فرصته الأخيرة لتأكيد أحقيته بالبقاء في منصبه.
وتحتاج نيجيريا إلى التعادل فقط للتأهل إلى الدور المقبل، بغض النظر عن نتيجة بنين مع مصر، لأنه حتى في حال فوز بنين، فإنها ستتساوى نقاطاً مع نيجيريا، بيد أن الأخيرة تتفوق عليها بفارق المواجهات المباشرة.

نيجيريا في وضع حرج وفرصة للبدلاء المصريين أمام بنين
وفي المباراة الثانية، تسعى بنين إلى التأهل للمرة الأولى في تاريخها إلى دور الثمانية عندما تلتقي مصر عند الساعة 20.30.
وأكّد المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة أنه على الرغم من ضمان فريقه للتأهل وصدارة المجموعة، فإنه سيسعى إلى الفوز على بنين لمواصلة تعزيز الرقم القياسي للسجل الخالي من الخسارة، الذي بلغ حتى الآن 14 مباراة بينها 11 فوزاً.
وأوضح أن «المنتخب البنيني أقوى من موزامبيق، والدليل أنه أحرج نيجيريا وخسر أمامها بصعوبة 0 - 1، بيد أن ثقتي باللاعبين كبيرة وسيشارك السيد حمدي وأحمد رؤوف وعبد العزيز توفيق من أجل إراحة أحمد حسن ووائل جمعة وعصام الحضري وآخرين.
في المقابل، تمنّي بنين النفس بغياب الحافز لدى الفراعنة بعد التأهّل، والتغلّب عليهم لبلوغ دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخها، شرط خسارة نيجيريا أمام موزامبيق.