وزّع الاتحاد اللبناني لألعاب القوى كؤوسه وجوائزه على أبطال لبنان وبطلاته للموسم الفائت، خلال حفل أقامه في فندق «ألكسندر». وحضر الاحتفال وزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبد الله، قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الركن جورج بطرس، رئيس اتحاد ألعاب القوى عبد الله شهاب، أعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد، رؤساء ومسؤولو أندية وأهالي اللاعبين.وكانت كلمة ترحيبية من الأمين العام للاتحاد نعمة الله بجاني، آملاً من الوزير الجديد دعم الرياضة اللبنانية. الكلمة الثانية لشهاب تحدث فيها عن الموسم المختصر في العام الفائت بسبب تجميد أعمال الاتحاد لأكثر من ستة أشهر. وأضاف أن الاتحاد أنجز روزنامة العام الفائت عبر تنظيم جميع البطولات. وأشار إلى مشاركة في دورات وبطولات عربية وإقليمية ودولية وفي الدورة الفرنكوفونية السادسة. وذكر أنه تمّ صقل نحو مئة حكم، وتخريج ستة حكام مشي إضافة إلى انخراط منتخب لبنان في معسكرات تدريبية محلية وخارجية. ولفت شهاب إلى أن اللاعب علي حازر أحرز المركز الثالث في مسابقة العشاري في البطولة العربية والمرتبة الثامنة في بطولة آسيا في الصين.
إدارياً، أعيد انتخاب عضو الاتحاد كلير شهاب عضواً في مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي والأمين العام نعمة الله بجاني عضواً في لجنة سباقات الضاحية والجري على الطرق، كما عُيّن عضو الاتحاد إيلي سعادة عضواً في لجنة التطوير والتخطيط في الاتحاد العربي.
وتحدّث شهاب عن روزنامة العام الجاري، وعلى رأسها سباق الراحل فاروج كيفركيان الدولي للضاحية وبطولة غرب آسيا الأولى، إلى جانب تعميم «ألعاب القوى» للأطفال في المدارس الرسمية والخاصة.
الكلمة الأخيرة للوزير عبد الله، دعا فيها الرياضيين إلى رفع اسم لبنان عالياً، وأعلن العمل لرفع موازنة وزارة الشباب والرياضة لتنشيط الاتحادات والأندية. وأيّد عبد الله عامل الاحتراف في الرياضة اللبنانية، لأنها وسيلة ضرورية لتطوير أداء الرياضيين. وأشار إلى أنه يؤيّد إلزامية علامة الرياضة في المدارس. ثم وزّع كبار الحضور الكؤوس على الأبطال والبطلات. وقدّم شهاب درعاً تذكارية إلى الوزير شهاب.