إبراهيم وزنةفي مباراة عاصفة مع طرد لاعبَين و11 دقيقة إضافية، وصولاً إلى شوطين إضافيين، فركلات الترجيح، خطف المبرة المتطور فوزاً مثقلاً بالعذابات من فريق الصفاء، ضمن دور الـ 16 من كأس لبنان لكرة القدم.
ورغم سيطرة الصفاء على الشوط الأول انتهى تعادلياً 1 - 1، إلا أن طرد مغربي الصفاء «العمراتي» (50)، قلب الموازين، فسيطر لاعبو «الحسون العراقي» مستغلين فراغ الدفاع، مع إشراك طارق العلي ليشعل المباراة وأداء فريقه.
ميدانياً، افتتح الصفاء بهدف ملعوب من توقيع خضر سلامي بكرة زاحفة (د 17)، وفي غفلة من الصفاويين انسلّ البرازيلي جونيور وقابل كرة مواطنه جواو برأسه داخل الشباك. ثم استهل طارق العلي نزوله بهدف إثر انفراده بنزيه طي (د 47)، وضُرب الصفاء بطرد الليبيرو طارق العمراتي (د 50)، وعادله المبرة بطرد إسماعيل فاضل (60). وفي أواخر اللعب هاج الصفاء عبر «الطحانين» محمد وحسين والأرميني جنبيان وهيثم عطوي وروني عازار إلى أن نجح هذا في خطف التعادل قبل ثوانٍ معدودة من صافرة الختام. ليفرض شوطين إضافيين. وسيطر الصفاء مجدداً مقابل مرتدات للمبرة، ومن مرتدة خطرة عرقل القرحاني جونيور فسدد هو ركلة الجزاء، وصدّها طي (د 108).
وفي ركلات الترجيح، سجل الصفاء 6 وأضاع محمد زين طحان السابعة. وسجل المبرة 6 وحسن حمود الحاسمة. وسيلعب المبرة أمام الفائز في مباراة الأهلي والإصلاح اليوم على ملعب الصفاء.
■ قاد المباراة طلعت نجم مع حسين فرج وحسن قانصوه.
الساحل × المودة (4 - 1)
تأهل الساحل الى ربع النهائي بفوز سهل على المودة طرابلس 4 - 1، على ملعب جونية البلدي. وسجل أهداف الساحل حسين عليق في الدقائق 16، 40 و65، ومحمد حلاوي (46)، وللمودة جهاد عبد الخالق في الدقيقة 80. وسيلعب الساحل أمام الفائز من لقاء الحكمة والإخاء غداً على ملعب الصفاء.
■ قاد المباراة بلال سلوخ مع بلال الزين وعدنان عبد الله.
■ يلتقي اليوم الأنصار مع طرابلس على ملعب جونية، فيما يلتقي غداً الشباب الغازية مع النجمة على ملعب برج حمود، والعهد مع الاجتماعي على ملعب جونية، والتضامن صور مع الراسينغ على ملعب صيدا. (جميع المباريات الساعة 13.45).