فشل الشبيبة البوشرية، بطل لبنان، في بلوغ الدور ربع النهائي لبطولة الأندية العربية الـ28 للكرة الطائرة في القاهرة، إثر تلقيه خسارته الثانية أمام قطر القطري 1-3 (23-25، 27-25، 19-25، 18-25) ضمن المجموعة الثالثة. وقدم الفريق اللبناني أداءً أقل من عادي وتأثر بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين (بسبب ظروف عملهم في لبنان)، وكان جلياً أنّ التجانس كان مفقوداً إلى حد كبير رغم وجود إيلي فارس وضرار عبيد وموسى مارون وفادي بردقان والبرازيليين ويلينغتون وفينيسيوز. وفي المجموعة عينها حقق الأهلي الليبي فوزه الثاني على حساب النهضة السوداني 3-0 (25-14، 25-14، 25-23).وفي المجموعة الرابعة، واصل ممثل لبنان الآخر الأنوار مسيرته الناجحة وحقق فوزاً سهلاً على شباب القطن اليمني 3-0 (25-15، 25-9، 25-20)، هو الثاني له بعد الأول على الجزيرة الإماراتي 3-0 أيضاً، وتألق في هذه المباراة نادر فارس وميلوش والصربي دايان والأميركي دانيال كولوم.
يبحث الأنوار عن بطاقة ربع النهائي عندما يلاقي كاظمة الصعب
وفي المجموعة الأولى فاز سموحة المصري على صحم العماني 3-0. والأهلي طرابلس الليبي على الصناعة العراقي 3-0. وفي الثانية شباب الحسن الأردني على الشرطة العراقي 3-1.
وسترتاح الفرق المشاركة اليوم على أن تتابع غداً المرحلة الرابعة من الدور الأول، فيلتقي البوشرية مع النهضة السوداني (الساعة 16 بتوقيت بيروت) ضمن المجموعة الثالثة، ويلعب قطر مع الأهلي بنغازي. وفي المجموعة الرابعة يبحث الأنوار عن بطاقة التأهل إلى الربع النهائي عندما يلتقي كاظمة الكويتي (الساعة 20:00). كذلك يلعب الجزيرة الإماراتي مع شباب القطن. ويلعب في الأولى، صحم مع الأهلي طرابلس، والهلال مع سموحة، وفي الثانية الشرطة مع النجمة، واتحاد الشرطة مع شباب الحسين.
ويختتم الدور الأول، بعد غد الأحد، فيلتقي الأنوار مع الأهلي، المضيف، (الساعة 20:00) ويلعب أيضاً في المجموعة عينها كاظمة مع الجزيرة. وفي الأولى، الصناعة مع صحم، والأهلي طرابلس مع الهلال، وفي الثانية النجمة مع اتحاد الشرطة.