يستهل الاتحاد السعودي، وصيف النسخة الماضية لدوري الأبطال، مبارياته من العاصمة الأوزبكية طشقند، التي ستحتضن أول مواجهات المجموعة الثانية مع بونيودكور، الذي يدرّبه المدرب البرازيلي الشهير لويز فيليبي سكولاري، ويضم بين صفوفه البرازيلي ريفالدو، الفائز بكأس العالم عام 2002. وسيعوّل الاتحاد على نجومه المحليين، إضافةً إلى الجزائري عبد المليك زيايه مع المغربي هشام بوشروان والتونسي أمين الشرميطي.وضمن المجموعة عينها، يخوض الوحدة الإماراتي مباراته مع مضيفه ذوب اهان الإيراني.
وفي الأولى، يتطلع الجزيرة الإماراتي إلى بداية قوية عندما يستضيف الغرافة القطري في أبو ظبي. ويستهل الأهلي السعودي مسيرته عندما يستضيف الاستقلال الإيراني في جدّة.
وتسعى نوادي شرق آسيا إلى إبقاء اللقب في خزائنها، فيلعب سيونغنام الكوري الجنوبي مع كاوازاكي الياباني، وبكين الصيني مع ملبورن الأوسترالي ضمن الخامسة، وبرسيبورا الإندونيسي مع شونبوك الكوري الجنوبي وكاشيما الياباني مع تشانغ تشون الصيني ضمن السادسة.
كأس الاتحاد
ويبدأ الكويت الكويتي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس الاتحاد عندما يستضيف الهلال اليمني في الكويت في المجموعة الثانية التي تضم أيضاً براذرز يونيون الهندي. ويتأهل فريقان عن المجموعة إلى الدور الثاني. وكان الكويت قد توّج باللقب بفوزه على الكرامة السوري 2-1 في المباراة النهائية.
وفي المجموعة الأولى، يتطلع الكرامة إلى تجاوز ضيفه صحم العماني عندما يلتقيه في حمص في المجموعة الأولى. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها أيضاً يلعب الأهلي اليمني مع شباب الأردن الأردني. ويحل شباب الأردن، بطل المسابقة 2007، ضيفاً ثقيلاً على الأهلي اليمني، ويخوض الوحدات الأردني اختباراً صعباً عندما يستضيف الريان القطري في الخامسة. ويلعب في المجموعة ذاتها أيضاً النهضة العماني مع الرفاع البحريني. ويلعب النهضة العماني مع ضيفه الرفاع البحريني. وفي منطقة شرق آسيا، يلعب فيكتور المالديفي مع سريوجايا الهندي، وسيلانغور الماليزي مع بيكاميكس الفيتنامي ضمن المجموعة السادسة.


استعدادات العهد والنجمة

تواصلت استعدادات العهد لخوض مباراته الآسيوية الأولى بمواجهة ناساف الأوزبكي، فوصل إلى بيروت المراقب الكوري كيم دونغ (الصورة)، وكان في استقباله وفد من الإدارة. وقد زار دونغ مقر النادي وملعب المدينة الرياضية. كذلك وصل أيضاً طاقم الحكام الأردني المؤلف من ناصر الغفاري وعيسى العماوي وفيصل الشوير، والرابع الإماراتي محمد حسن.
ووصلت بعثة نادي النجمة إلى الكويت، أمس، حيث أجرى الفريق مرانه الأول على ملعب القادسية الذي سيواجهه. وشدد المدير الفني إميل رستم خلال محاضرته أمام اللاعبين على ضرورة نسيان كل شيء حصل في لبنان والتركيز على المباراة المقبلة لكونها الأولى في المسابقة.