البرازيلي أراغان في ضيافة «الخيول»
بدعوة من نادي الخيول وصل الى
لبنان أمس الخبير الاكاديمي الكروي البرازيلي جواو أراغان، وكان في استقباله السفير البرازيلي في لبنان لويس بردريزو والقنصل روبرتو خطلب ومعهما منسّق الزيارة عباس ترمس ورئيس وأعضاء نادي الخيول. وابتداءً من اليوم سيباشر أراغان زياراته الى الفعاليات الرياضية والكروية للتباحث في السبل الآيلة الى تطوير الأداء الكروي عند الأجيال الواعدة.

اجتماع اللجنة الأولمبية

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية اجتماعاً، الأربعاء، بحضور الرئيس أنطوان شارتييه وغالبية الأعضاء. وفي أبرز المقررات: - الاطلاع على المشاركة اللبنانية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب في سنغافورة 2010، ودورة الألعاب الآسيوية في غوانغزو ومراسلة الاتحادات اللبنانية التي ستشارك للتنسيق معها. - قدّم بعض رؤساء اللجان الأسماء المقترحة لعضوية لجانهم فتقررت الموافقة عليها. كما وافقت اللجنة على مشاركة اتحاد التايكواندو في البطولة العربية في الأردن من 1 الى 7 تموز.

بعثة «القوى» الى إيران

غادرت بعثة منتخب لبنان في ألعاب القوى الى إيران للمشاركة في بطولة آسيا (داخل قاعة) التي ستنطلق غداً وتستمر حتى 26 الجاري. وتألفت البعثة من: كلير شهاب (رئيسة)، عماد الليموني مدرباً، جان كلود رباط (وثب عال)، علي حازر (سباعية) وغريتا تسلاكيان (60 متراً).

تعرّج طويل في الأرز

نظّم الاتحاد اللبناني للتزلج سباق التعرّج الطويل والتعرّج للناشئين والناشئات، وذلك على منحدرات جبران خليل جبران في الأرز، وفي النتائج تصدّرت فئات الإناث: غايسا عازار، ناتاشا مخباط، ايزابيل فياض وسيلين كيروز. وعن الذكور تصدّر: ادوين عريضة، سيريل ابو جودة، ألبير اسود وأليكس مخباط.

مجتمع الرياضة

نعى الاتحاد اللبناني لكرة اليد عضو اللجنة الادارية يحيى توبة الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض، ووري جثمانه الثرى في بلدته ميفدون، رئيس وأعضاء الاتحاد والقسم الرياضي في «الأخبار» يتقدمون بأسمى آيات العزاء من أهله وعائلته.

الدوري المصري

فاز الزمالك على مضيفه الاتحاد السكندري 2 - 1، في افتتاح المرحلة 18 من الدوري المصري لكرة القدم. وسجل الهدفين علاء علي وأحمد جعفر (د 6 و76)، وللاتحاد محمود شاكر (65). وفاز اتحاد الشرطة على بترول أسيوط 2 - 1، وسجل الهدفين ميتوسو بويا (24 و73)، ووائل فراج للبترول (85). وخسر إنبي أمام ضيفه الانتاج الحربي 1 - 2، وسجل للمضيف علاء عيسى (59)، وللضيوف محمد زكي ومؤمن زكريا (28 و58)، في حين فاز بتروجيت على الجونة 3 - 1.