منيمنة يرعى بطولة المهنيات
يولي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة، راعي البطولة العامة للألعاب الرياضية المهنية، دعمه وثقته بنجاح البطولة، قائلاً إنها ستمثّل معبراً لاكتشاف المواهب بين الشباب وفرصة للتعارف بين الطلاب إلى تبادل الخبرات في شتى الميادين. وطالب المدير العام للتعليم المهني ورئيس اللجنة العليا للبطولة أحمد دياب بتحقيق أكبر مشاركة فعلية لأهميتها في كشف المهارات في مختلف الألعاب. وستفتتح هذه البطولة، الخميس المقبل، وتبدأ مباشرة المنافسات بالألعاب الجماعية: كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة الصالات وكرة الطاولة.

مقرّرات اتحاد السباحة

قررت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للسباحة خلال اجتماع استثنائي برئاسة مرسيل البرجي تهنئة رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة للجنة الأولمبية اللبنانية، وإرسال كتاب إلى كل الأندية الاتحادية وإبلاغهم بتأجيل الجمعية العمومية الاستثنائية لإقرار تعديل النظام العام إلى موعد لاحق يحدده الاتحاد، وذلك لإعطاء بعض الوقت للأندية لدراسة ووضع اقتراحات جديدة بناءً على التعديلات الجديدة على مرسوم 213، ورُشّح 5 حكام لنيل الشارة الآسيوية، هم: ساندرا بصبوص، سوزان مبيض، إليان حاتم، أحمد منصور وميشلين الحلو. وسُمّي المحاسب عبود عيسى بالإجماع مرشحاً للجنة الفنية للعبة.

بطولة الشركات في هوبس

سُحبت أمس في نادي هوبس أنطلياس، قرعة دورة المؤسسات والبنوك السنوية الثالثة بكرة السلة التي ينظمها على ملاعبه في أنطلياس حتى الأحد 21 آذار بمشاركة 17 فريقاً توزعت على أربع مجموعات جاءت على النحو الآتي:
المجموعة الأولى: برودنت، ألفا، بنك الاعتماد اللبناني، أم تي سي، سي برو. المجموعة الثانية: تكنيكا، ايرغا غروب، تلفزيون السومرية، البنك اللبناني للتجارة.
المجموعة الثالثة: يونايتد برميير ميتر، بنك البحر المتوسط، البنك اللبناني الكندي، بنك عودة.
المجموعة الرابعة: كات غروب، فتال، سنا للتأمين، نايك.

المرصد الرياضي

■ يميل بعض إداريي النجمة إلى طلب اجتماع بمرجع «حريري» داعم للنادي لطرح واقع النجمة ومعاناته بهدف إنقاذه نحو وضع مستقر مالياً وإدارياً أو... تقديم الاستقالة!
■ تساءل عدد من الإعلاميين الرياضيين عن مصير مشروع «الاتحاد اللبناني للإعلام الرياضي» الجاهز في وزارة الشباب لتحريكه رسمياً لتنظيم واقع الإعلاميين الرياضيين ومستقبلهم، ولماذا لا تتحرك «جمعية المحررين الرياضيين» لتحقيق هذا الهدف المشترك المهم؟