فرضت المفاجآت نفسها في مباريات المرحلة السادسة عشرة من الدوري السوري لكرة القدم، أمس، فسقط في دمشق الجيش، الثاني، أمام ضيفه تشرين 1ـ2 لتبقى الصدارة للكرامة الذي تعادل في حلب مع مضيفه الاتحاد سلباً. ورفع الكرامة رصيده إلى 33 نقطة مقابل 20 نقطة للاتحاد في المركز العاشر.ووقع المجد، الثالث، في فخ التعادل مع مضيفه جبلة، وكانت حال الوثبة الرابع مشابهة وتعادل مع ضيفه عفرين 1ـ1، فيما حسم الطليعة دربي حماة بفوزه على جاره النواعير 1ـ0، وأسقط الوحدة مضيفه أمية 2ـ1، وتجاوز الشرطة ضيفه الجزيرة 3ـ1.
وفي دمشق، خطف تشرين فوزاً مستحقاً من أرض الجيش الذي تقدم بعد 33 دقيقة بهدف لنديم صباغ بتسديدة من خارج المنطقة قبل أن ينجح تشرين في إدراك التعادل عبر محمد حمدكو بعد مرور 6 دقائق من زمن الشوط الثاني (51).
وشهدت الدقيقة الـ65 خروج لاعب الجيش جهاد باعور ولاعب تشرين رامي لايقة بالبطاقة الحمراء لخشونتهما، فتحول مسار المباراة إلى مصلحة تشرين الذي فرض سيطرته وسجل هدف الفوز سريعاً عبر محمود خدوج (69) ونجح في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية.
وفي جبلة، حقق فريقها المحلي بعشرة لاعبين التعادل مع ضيفه المجد الذي حصل بعد 17 دقيقة على ركلة جزاء ترافقت مع بطاقة حمراء لمدافع جبلة المغربي مصطفى صيداوي ترجمها سامر عوض إلى هدف السبق.
ولم يتأثر جبلة بالنقص العددي وأدرك التعادل عبر محترفه المغربي عادل زاهر (22).
وفي حمص، تقدم الوثبة بعد 49 دقيقة عبر محمد منصور، لكن عفرين لم ينتظر سوى دقيقة واحدة حتى أدرك التعادل عبر محترفه المغربي إبراهيم تورهان (50).

الدوري المصري


لقاء السد والريان يخطف الأضواء في قطر
استعاد فريق الأهلي توازنه بفوزه الكبير على فريق اتحاد الشرطة 4ـ2 ضمن المرحلة الـ17 من الدوري المصري لكرة القدم. وفاز المقاولون العرب على الاتحاد السكندري 4ـ1، والمصري على غزل المحلة 1ـ0، والجونة على المنصورة 2ـ0، والإنتاج الحربي على بترول أسيوط 1ـ0، وتعادل حرس الحدود مع طلائع الجيش سلباً.

الدوري القطري

تستحوذ مباراة السد مع ضيفه الريان على اهتمام الجماهير القطرية الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم التي تنطلق اليوم السبت بلقاء صعب للغرافة المتصدر وحامل اللقب في ضيافة الخريطيات. ويلعب أيضاً الشمال مع الوكرة، وقطر مع السيلية. ويلعب، الأحد، الأهلي مع العربي، والخور مع أم صلال.