تقام اليوم وبعد غدٍ الإثنين مباريات المرحلة الثالثة عشرة منبطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى (جميعها تنطلق 2.15 عصراً)، وتحمل في هوامشها ملامح مفاجآت متوقعة

ابراهيم وزنه
الأنصار يتجه شمالاً، والنجمة والعهد جنوباً، والمرتاحان في الوسط الساحل والراسينغ في صراع على النخبة، فيما الجريحان الحكمة والأهلي يفتشان عن نقاط تبلسم الجراح. وتأجلت مباريات الأحد الى الإثنين بسبب ذكرى 14 شباط.
مباراتا اليوم:

الساحل × الراسينغ (الصفاء):

لقاء الساحل (سادس بـ15 نقطة) مع الراسينغ (خامس بـ18 نقطة)، يندرج تحت عنوان الفوز لكسب نقاط تثبيت ضمن «النخبة». الاستقرار الساحلي تحقق مع فؤاد سعد وبعودة المصابين حسنين دعبول وحسن ضاهر، فيما يغيب زهير عبد الله وأمير لحاف، مع عودة موسى حجيج لدوره القيادي من جديد. وفي جانب الراسينغ، يغيب علي حمية وساكو (مصابان)، والنية معقودة لمحو آثار الخسارة أمام التضامن. يقود اللقاء الحكم علي الصباغ.

التضامن × العهد (صور):

يأمل التضامن (سابع بـ14 نقطة) الاستفادة من نجاحه الأخير على حساب الراسينغ ومن حضور جماهيره المتسللة، على أمل أن يستغل ثقته في قطف شيء من ضيفه الثقيل العهد (ثالث بـ 28 نقطة). العهد بدوره استعد جيداً للمباراة، متطلعاً إلى الفوز فقط لمواصلة المسيرة نحو اللقب. تشكيلتا الفريقين كاملتان مع فارق في الإمكانات المتوافرة في الخطوط لمصلحة العهد مقابل حيوية فاعلة حتى الدقائق الأخيرة. يدير اللقاء الحكم بسام عيّاد.

الإثنين: الأنصار × الغازية (طرابلس):

ناشداً التمديد لصدارته، سيلعب الأنصار (30 نقطة) بمواجهة الشباب الغازية (حادي عشر بـ 6 نقاط) وعينه على النقاط الثلاث، مستعيداً أحمد الشوم ومعتز بالله الجنيدي إلى خط دفاعه الذي يقوده البرازيلي ماركوس. وستتأثر صفوف أبناء الغازية بغياب جان ديديه وعلي زريق. ويتطلع مدربه فؤاد ليلا إلى كسب مزيد من تجانس تشكيلته للمراحل المقبلة عند مواجهة نظرائه المهددين أمثاله. يقود اللقاء الحكم محمد منصور.

الإصلاح × النجمة (صور):

من الشمال إلى الجنوب، يواصل النجمة (ثانٍ بـ29 نقطة) مسيرته، واضعاً نصب عينيه الجلوس على كرسي الصدارة مجدداً، فيما سيحاول مضيفه الاستفادة من عاملي الأرض والحضور الجماهيري، بالإضافة إلى «صحوته» الأخيرة أمام الصفاء. يغيب عن النجمة بول رستم (موقوف) وأكرم مغربي لعدم الجهوزية، وعن الإصلاح وسيم عبد الهادي. يقود اللقاء الحكم طلعت نجم.

الصفاء × المبرة:

نتيجة اعتكاف مدربه الصربي إيفان، منذ أسبوع، استعد الصفاء (رابع بـ22 نقطة) بقيادة الكابتن غسان أبو ذياب لمواجهة ضيفه المبرة (ثامن بـ12 نقطة)، وأخيراً استعاد «الأصفر» رامز ديوب وطارق العمراتي مدعّماً «كتيبته» المجددة بالثنائي العراقي علي صالح وصالح سدير، فيما يغيب عن المبرة المدافعان إسماعيل فاضل وسعد بلهوان (موقوفان)، مع تركيز المدرب يونس حسون على الاستفادة من تماسك عناصره وحيويتهم. يقود اللقاء الحكم بسام عيّاد.

الحكمة × الأهلي (برج حمود):

لقاء لا يحتمل القسمة على اثنين، بين المهددين الحكمة (عاشر بـ7 نقطة) والأهلي صيدا (أخير بـ6 نقطة)، وتبدو الكفّة «الخضراء» أرجح لاستفادته من عاملي الأرض والاستقرار الإداري المادي، مع تفعيل الأداء الهجومي. يغيب عن الأهلي أحمد عطوي (موقوف)، واحتمال إراحة مصابه ميلات، مع تسجيل غياب بعض لاعبيه عن التمارين، ومع ذلك يحلم في البقاء. حكم اللقاء محمد المولى.


الصايغ يُنذر المدرب إيفان

بعد تعادل الصفاء مع الإصلاح، سارع مدربه الصربي إيفان (الصورة) إلى التواري عن الأنظار، وخصوصاً في ضوء تبخّر طموحاته بإحراز أي لقب في الموسم الحالي. لذا، وجّه رئيس النادي عصام الصايغ إنذاراً إلى إيفان، طالبه فيه بالتزام مهماته. وفي المعلومات، أن المدرب إيفان أمضى وقت ابتعاده مستجمّاً في فاريا، وسفره إلى بلاده أصبح وارداً جداً.