يتوقف نشاط فرق دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين في نهاية الأسبوع الجاري بسبب إقامة مباراة «كل النجوم» (أول ستارز) السنوية التقليدية التي ستجمع بين فريقي المنطقتين الشرقية والغربية في دالاس. وسيكون أبرز الغائبين عن المباراة أكثر اللاعبين قيمةّ فيها في الموسم الماضي (بمشاركة شاكيل أونيل)، نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت المصاب في كاحله. كما سيغيب نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ألن أيفرسون لأسبابٍ شخصية، ما دفع رئيس رابطة الدوري ديفيد ستيرن لتسمية جايسون كيد من دالاس مافريكس وديفيد لي من نيويورك نيكس للحلول مكانهما على التوالي.يذكر أن المباراة الحدث ستكون منقولة مباشرة على الهواء في 200 بلد حول العالم.
وتابع كليفلاند كافالييرز مسلسل انتصاراته، فوصل إلى الفوز رقم 13 على التوالي إثر تغلّبه على أورلاندو ماجيك 115-106 أمس.
واعتبرت المباراة قمة بسبب قوة الفريقين ودخولهما الموسم الحالي مرشحين للظفر باللقب، لكن كليفلاند حسمها من جديد، محققاً فوزه الرابع على منافسه هذا الموسم.
وكعادته، تألق ليبرون جيمس وسجل 32 نقطة ونجح في 13 تمريرة حاسمة، فيما قام زميله لاعب الارتكاز شاكيل أونيل بمجهود دفاعي كبير وتحديداً في الربع الأخير من خلال مراقبته اللصيقة لنجم أورلاندو دوايت هاورد. وسجل أونيل 10 نقاط ونجح في 6 متابعات.
وكان جاي جاي هيكسون والبرازيلي أندرسون فاريجاو أفضل المسجلين في صفوف أورلاندو بـ20 و16 نقطة على التوالي.
وفي مباراة ثانية، تغلب سان أنطونيو سبرز على دنفر ناغتس 111-92.
وتألق في المباراة جورج هيل الذي ملأ الفراغ الذي خلّفه غياب الفرنسي طوني باركر المصاب.
وأضاف زميله دي جوان بلار 17 نقطة أيضاً، فيما سجّل تيم دنكان 16 نقطة والأرجنتيني مانو جينوبيلي 15 أخرى. أما أفضل مسجل في صفوف دنفر فكان البرازيلي نيني بـ20 نقطة، تلاه كارميلو أنطوني بـ19.