قرعة كأس آسيا للصالات
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد إجراء قرعة كأس آسيا لكرة القدم للصالات التي تستضيفها أوزبكستان من 23 إلى 30 أيار المقبل. وستُجرى القرعة في العاصمة الأوزبكية طشقند في 19 آذار، وذلك بعد اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى البطولة القارية، إذ لا يزال الاتحاد الآسيوي ينتظر انتهاء تصفيات منطقة «الآسيان» الجارية في جاكارتا الإندونيسية، بمشاركة أوستراليا وماليزيا وإندونيسيا وميانمار وبروناي وفيتنام والفيليبين وكمبوديا، وذلك لمعرفة هوية المتأهلين عن هذه المنطقة.
وسبق أن تأهلت إلى النهائيات منتخبات لبنان بطل تصفيات غرب آسيا، والعراق وصيفه والكويت، واليابان والصين وتايلاند وكوريا الجنوبية وقرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان، إضافةً إلى إيران حاملة اللقب، وأوزبكستان المضيفة.

بطولة الألعاب المهنية

وضعت اللجنة التنفيذية لبطولة الألعاب الرياضية المهنية اللمسات الأخيرة على حفل الافتتاح، الخميس 18شباط ـــــ الساعة الـ11 في المبنى الرئيسي للمدارس المهنية في الدكوانة. وعقدت اللجنة التنفيذية اجتماعاً ضم جميع الأعضاء المسؤولين عن الألعاب التي ستتنافس عليها المهنيات في كل المحافظات، وشدّد مدير الدورة مازن قبيسي على أهمية البطولة وإخراجها بحلّة ناجحة. وتضمّ البطولات ألعاب كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة الصالات وكرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة الطاولة وألعاب القوى، وسباق الضاحية، وذلك بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وتستمر الدورة لغاية أوائل حزيران المقبل.

بعثة التزلج إلى كندا

غادرت بعثة لبنان للتزلج إلى كندا للمشاركة في دورة الألعاب الشتوية التي ستستضيفها مدينة فانكوفر بين 12 الجاري و2 آذار المقبل. وتألفت من: إدمون كيروز (رئيساً)، نيشان همامجيان (إدارياً)، جوزيف كيروز (مدرباً) إلى اللاعبين جان العشي وجاكي شمعون وشيرين نجيم.

دورة «سيدة السلام»

ضمن النشاطات الرياضية التي ينظمها قسم الرياضة والنشاطات في مدرسة سيدة السلام للراهبات الباسيليات الشويريات ـــــ الدورة، أقيمت دورة داخلية في كرة السلة لصفّي السابع والثامن الأساسيين ولفئتي الذكور والإناث. وأحرز الصف الثامن ـــــ الشعبة أ بطولة الذكور بفوزه في النهائي على الثامن ب، كما أحرز الصف السابع أ البطولة لفئة الإناث بعد تغلّبه في النهائي على الثامن الأساسي أ.

تابت ضيف «بروح رياضية»

يحلّ عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة فادي تابت ضيفاً على برنامج «بروح رياضية» الذي يقدّمه الزميل رشيد نصار على محطة NBN اليوم (9،30 مساءً)، ومحور الحلقة أجواء الاتحاد ومستوى البطولة والمشاركة في مونديال 2010، وسيشارك فيه الزميل حسن التنير، ويتخلّله لقاء مع نجم السلة فادي الخطيب.