عوّض ليفربول الإنكليزي تخلّفه أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي 1ـ2 ذهاباً، وبلغ الدور نصف النهائي بفوزه الكبير 4ـ1، في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم.

وافتتح الهولندي ديرك كويت التسجيل لأصحاب الأرض بكرة رأسية حوّلها إلى الشباك إثر ركلة ركنية نفذها الكابتن ستيفن جيرارد، علماً بأن حكم الراية أشار إلى خطأ ارتكبه كويت على الحارس سيزار، بيد أن حكم الساحة احتسب الهدف (27).
وأضاف البرازيلي لوكاس لايفا الهدف الثاني عندما قطع جيرارد كرة في منتصف الملعب ومررها بينية رائعة إلى الأول الذي انفرد بسيزار ثم تخطاه وسجل بسهولة في مرماه (34).
وواصل ليفربول أفضليته في الشوط الثاني، وشنّ هجمة مرتدة مرّر على أثرها الإسرائيلي يوسي بن عيون الكرة إلى كويت الذي عكسها بدوره عرضية إلى الهداف الإسباني فرناندو توريس فلم يجد الأخير صعوبة في إيداعها الشباك (59).
وأعاد الباراغوياني أوسكار كاردوزو بنفيكا إلى أجواء اللقاء بتقليصه الفارق من ركلة حرة سددها صاروخية وعجز عنها الحارس الإسباني بيبي راينا (70). وضرب توريس ثانيةً بعدما تلقى تمريرة إمامية من الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو فانفرد بالحارس البديل جوزيه موريرا ولعب الكرة من فوقه إلى الشباك (82).
ويلتقي «الحمر» في دور الأربعة مع أتلتيكو مدريد الإسباني المتأهل على حساب مواطنه وضيفه فالنسيا بعد تعادلهما 0ـ0، ما أعطى أفضلية التأهل لفريق العاصمة الإسبانية المتعادل على أرض خصمه 2ـ2 ذهاباً.
وجدّد هامبورغ الألماني فوزه على مضيفه ستاندار لياج البلجيكي بنتيجة 3ـ1 (2ـ1 ذهاباً)، ليتأهل إلى نصف النهائي.
ومنح الكرواتي ملادن بتريتش التقدّم لهامبورغ بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من الجناح الأيسر البرازيلي المخضرم زي روبرتو (20).
وعادل إيغور دي كامارغو لأصحاب الأرض برأسية أيضاً (33)، لكن بتريتش وصل إلى الشباك مجدداً بعد دقيقتين فقط، وهذه المرة بطريقة رائعة، إذ استغل كرة عرضية فلعبها مقصية في الزاوية اليمنى.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سجل البيروفي خوسيه باولو غيريرو الهدف الثالث لهامبورغ بعد مجهودٍ فردي.
وسيلتقي الفريق الألماني في دور الأربعة مع فولام الإنكليزي الذي أقصى مضيفه فولسبورغ بطل ألمانيا بتغلبه عليه 1ـ0 (2ـ1 ذهاباً)، سجله بوبي زامورا في الدقيقة الأولى.
وتقام مباريات ذهاب نصف النهائي في 22 الحالي والإياب في 29 منه.