كأس «الطاولة» للبوبو


أحرز اللاعب رشيد البوبو لقب مسابقة كأس لبنان في كرة الطاولة، التي نظّمها الاتحاد اللبناني على طاولات نادي مون لاسال، بفوزه في المباراة النهائية على جوزيف شلهوب بنتيجة (3 ـ 0)، واحتل محمد بنوت ومالك الطويل المركز الثالث.

«لبنان الأخضر» برعاية بري

برعاية الرئيس نبيه بري وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، تنظّم الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم مهرجان لبنان الأخضر الرياضي الدولي، بين 25 نيسان و25 أيار. وقد انطلقت ورشة التنظيم بتأليف اللجان كالآتي: د. أمجد النابلسي (رئيساً للجنة المنظّمة)، يوسف شاهين (مديراً للمهرجان)، نديم زين الدين (رئيساً للجنة الفنية)، أحمد الاجاتي (الألعاب الجماعية)، طارق قباني (رئيس لجنة الألعاب الفردية)، جورج نصير (رئيس لجنة الألعاب القتالية)، رضا مسلماني (لجنة البروتوكول)، هند سوسي (لجنة النقل)، وتألّفت اللجنة الإعلامية من حنان هاشم، ميديانا صقر، إبراهيم وزنه، علي فواز، جلال بعينو وشربل ضرغام. وسيعلن البرنامج في حفل سيقام في 20 الجاري في أكاديمية الضيافة العالمية ـــــ الحدث.

«كلّنا فريق واحد»

خلال مؤتمر صحفي سيعقده الوزير علي عبد الله اليوم (10 صباحاً)، سيُعلن مشروع «كلنا فريق واحد» بمشاركة رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية وأعضائها، وذلك من خلال فيلم دعائي صوّر للمناسبة، وسيعلن أيضاً التفاصيل المحيطة بالمباراة التي ستجمع بين وزراء ونواب وسياسيين في 13 الجاري. وعُلم أن 500 دعوة وُزّعت لمتابعة المباراة إلى جانب الصحافيين.

اجتماع عام لمدربي CCPA

عقدت جمعية CCPA ـــــ لبنان اجتماعاً عاماً لمدرّبيها، شارك فيه جميع منسقي المناطق والمدربين العاملين ضمن برنامجها الداعم لإنشاء نواد شعبية في كرة القدم. وقد شرح رئيس الجمعية مازن رمضان آلية العمل وسبل تطويرها بما يعود بالفائدة المرجوة، وحيّا المدربين على جهودهم خلال السنوات الماضية، لجهة إشرافهم على أكثر من 15 ألف مشارك في نشاطات الجمعية، لنشر ثقافة الرياضة، ونبذ العنف وتفعيل التواصل بين الأولاد.

اتلتيكو في دورة اليرموك

شارك نادي اتلتيكو اللبناني في دورة نادي اليرموك للناشئين في كرة القدم في مدينة حلب. وفي النتائج، أحرز اتلتيكو المركز الأول في فئة (93 ـ 94) كما حقق فوزاً لافتاً على الاتحاد الحلبي (2 ـ 1)، وفي فئتي (95 ـ 96) و (1998) حلّ النادي اللبناني ثانياً. مع الإشارة إلى أنها المشاركة الخارجية الثالثة لاتلتيكو بعد الدنمارك والأردن.

مجتمع الرياضة

خلال حفل أقامه سفير البرازيل في لبنان بولو روبرتو في منزله، وبحضور حشد من الفعاليات الدينية والسياسية والرياضية، مُنح نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري وسام الصليب الأكبر، الذي أرسله إليه الرئيس البرازيلي لولا دي سيلفا تقديراً لدوره في المحافل الرياضية الدولية.