Strong>خسر بايرن ميونيخ الالماني وليون الفرنسي امام مانشستر يونايتد بطل انكلترا وبوردو بطل فرنسا توالياً، لكنهما تأهلا الى الدور نصف النهائي في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، الذي سبقهما اليه برشلونة بطل اسبانيا وحامل اللقب وإنتر ميلانو بطل ايطالياعاد بايرن ميونيخ من بعيد وبلغ الدور نصف النهائي في دوري ابطال اوروبا رغم خسارته امام مضيفه مانشستر يونايتد 2-3، في اياب ربع النهائي، وذلك لفوزه 2-1 ذهاباً.
ووجد الفريق البافاري نفسه متخلّفاً في الدقيقة الثالثة بكرة سددها دارون غيبسون من خارج المنطقة وخدعت الحارس هانز - يورغ بوت. وسرعان ما اضاف «الشياطين الحمر» هدفاً ثانياً بعد اربع دقائق فقط عندما قام الاكوادوري أنطونيو فالنسيا بمجهودٍ فردي على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية حوّلها البرتغالي ناني بكعب قدمه بعيداً عن متناول بوت.
وصدم اصحاب الارض ضيوفهم بهدفٍ ثالث حمل توقيع ناني ايضاً، الذي سدد كرة صاروخية من داخل المنطقة مستفيداً مرة اخرى من تمريرة عرضية لفالنسيا (41).
الا ان الكرواتي ايفيكا اوليتش صاحب هدف الفوز ذهاباً، منح بايرن أملاً بتقليصه الفارق بكرة لعبها الى الزاوية اليسرى لمرمى فان در سار من مسافة قريبة (43).
وكانت نقطة التحوّل في اللقاء طرد البرازيلي رافايل لنيله الانذار الثاني (50)، ففرض بايرن سيطرته وتمكّن من تسجيل هدف التأهل بعد ركلة ركنية لعبها الفرنسي فرانك ريبيري الى الهولندي أريين روبن المتربّص على مشارف المنطقة فأطلقها الاخير «على الطاير» الى الزاوية اليمنى لمرمى فان در سار (74).
بوردو - ليون 1-0
وسيلتقي بايرن ميونيخ في دور الاربعة مع ليون الذي تأهل رغم خسارته امام مضيفه بوردو 0-1، وذلك لفوزه 3-1 ذهاباً.
وجاء هدف المباراة الوحيد عبر المغربي مروان الشماخ الذي استغل ارتباك المدافعين بعد كرة وصلته الى داخل المنطقة فأسكنها الشباك (45).
ويحل ليون ضيفاً على بايرن في 20 الحالي ذهاباً ثم يستضيفه في 28 اياباً، بينما يحلّ برشلونة ضيفاً على إنتر في 22 الحالي ذهاباً ثم يستضيفه في 27 اياباً.

يوروبا ليغ

يواجه ليفربول الانكليزي شبح الخروج عندما يستضيف بنفيكا البرتغالي في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة «يوروبا ليغ».
وكان ليفربول قد سقط أمام بنفيكا 1-2 ذهاباً الاسبوع الماضي، لكنه يحتاج الى الفوز بهدف وحيد لإبقاء آماله في التتويج بلقب المسابقة التي يحمل الرقم القياسي من حيث عدد ألقابها.
من جهته، يتطلع هامبورغ الالماني الى البناء على تقدّمه 2-1 على مضيفه ستاندار لياج البلجيكي، ومواصلة مشواره في سعيه الى بلوغ المباراة النهائية التي سيستضيفها ملعبه.
ولن تكون مهمة فالنسيا الاسباني سهلة أمام مضيفه اتلتيكو مدريد، إذ سيكون مطالباً بالفوز أو التعادل بأكثر من هدفين بعدما سقط في فخ التعادل على ارضه 2-2 ذهاباً.
ولا تختلف حال فولسبورغ بطل ألمانيا عن ليفربول وفالنسيا، اذ يأمل بدوره إنقاذ موسمه من خلال المسابقة الاوروبية عندما يستضيف فولام الانكليزي الذي كان قد تغلب عليه 2-1 ذهاباً. ويحتاج فولسبورغ الى الفوز بهدفٍ وحيد لبلوغ نصف النهائي، لكن فولام لن يكون لقمة سائغة، وخصوصاً انه اذل يوفنتوس الايطالي في الدور السابق بفوزه عليه 4-1.
وتقام كلّ المباريات الساعة 22.05 بتوقيت بيروت.