strong>انعدمت آمال العهد اللبناني في بلوغ الدور الثاني لكأس الاتحاد الآسيوي بعدما تعرض لخسارته الثالثة أمام الجيش السوري 3ـ6، فيما اقترب الكرامة السوري وكاظمة الكويتي والريان القطري من التأهل
لقي العهد خسارة قاسية أمام مضيفه الجيش السوري، في دمشق 6ـ3، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة، في مسابقة كاس الاتحاد الآسيوي. وكان العهد قد أعلن أنه سيخوض اللقاء في تأدية واجب، مشركاً عدداً من ناشئيه، مركزاً على مسابقتي الدوري والكأس المحليتين.
تقدم الجيش برباعية بيضاء في الشوط الأول، فسجل ماجد الحاج (18) والزامبي فيلمون شينتا (20) وماهر السيد (40 من ركلة جزاء) وعبد الرزاق الحسين (40).
وتحسّن أداء العهد في الشوط الثاني، فسجل حسن معتوق هدفاً بكرة خادعة (50)، وأضاف رفيقه علي علوية الهدف الثاني (78)، ورد الجيش بهجمات سريعة أثمرت هدفاً خامساً عبر انفرادية لمحمد الواكد (85) وسجل البديل سيد بيازيد السادس (92)، وختم المشهد حسن معتوق (93).
وفرض الجيش سيطرة شبه مطلقة في الشوط الأول عبر هجوم متواصل أثمر بعد 18 دقيقة الهدف الأول عبر ماجد الحاج الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس اللبناني بسهولة في المرمى، قبل أن يضيف الزامبي فيلمون الهدف الثاني من تسديدة قوية (20).
وأكد الجيش تفوقه بهدف ثالث من ركلة جزاء ترجمها ماهر السيد (30) قبل أن يختتم عبد الرزاق الحسين الشوط الأول بهدف رابع للجيش من مجهود فردي (40).
وفي المجموعة عينها، تعادل كاظمة الكويتي وضيفه ناساف الأوزبكي 0ـ0. وتصدر كاظمة بـ10 نقاط أمام ناساف بـ7، ورفع الجيش رصيده إلى 4 ثالثاً، مقابل نقطة واحدة للعهد رابعاً.
ويحل العهد ضيفاً على ناساف في المرحلة المقبلة، فيما يلتقي كاظمة وضيفه الجيش.
وفي المجموعة الأولى، بات الكرامة السوري على بعد نقطة من بلوغ الدور الثاني بفوزه الصعب على مضيفه أهلي صنعاء اليمني 1ـ0. ويدين الكرامة بفوزه الثالث لهاني الطيار الذي سجل الإصابة في الدقيقة الـ35، معززاً موقع فريقه في الصدارة.
واستغل الكرامة الخدمة الكبيرة التي أسداها له شباب الأردن الذي تغلب على صحم العماني 3ـ1، ليقترب بطل عام 2007 من التأهل أيضاً. وحسم شباب الأردن المباراة في الدقائق السبع الأولى بعدما تقدم بهدفين نظيفين لوسيم البزور بعدما تابع ركلة حرة نفذها عمار الشرايدة (3)، ومصطفى شحدة (7) الذي وصلته الكرة على حدود المنطقة قبل أن يسددها قوية في شباك الحارس حارب الحبسي. وقلّص الضيوف الفارق في الدقيقة الـ23 عبر إبراهيم الفزاري، لكن الفريق الأردني أعاد الفارق إلى هدفين بمساعدة مدافع صحم رياض الزعابي الذي حوّل تسديدة شحدة إلى داخل شباكه (41).
ورفع شباب الأردن رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الكرامة المتصدر وحصل على أفضلية المواجهتين المباشرتين مع صحم الثالث (4 نقاط) لأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل.
وفي الخامسة، حسم الريان القطري قمّة المجموعة وألحق الخسارة الأولى بمضيفه الرفاع البحريني 4ـ1. وسجل للريان البرازيليان فابيو سيزار (20 و68) وأفونسو ألفيس (60 و75). وجدد الوحدات الأردني فوزه على مضيفه النهضة العماني وحافظ على آماله في بلوغ الدور الثاني بعدما تغلب عليه 3ـ1. وسجل للوحدات أحمد كشكش (17) وأحمد عبد الحليم (24) ومحمود شلباية (87)، وللنهضة سالم الشامسي (16).
وفي السابعة، خسر بيرسيوا الإندونيسي أمام ضيفه ساوث تشاينا من هونغ كونغ 0ـ2، وكذلك خسر في بي المالديفي أمام موانغ التايلاندي 2ـ3.


استقالة أوديشو من الجيش