عادت بعثة منتخب لبنان للملاكمة من مدينة اربيل العراقية بعد مشاركتها المشرّفة في دورة السلام الاولى للشباب والناشئين (تحت 18 سنة) التي استمرت خمسة ايام، بين 1و6 نيسان الجاري. وتصب هذه المشاركة في تعزيز التعاون الذي رُسمت ملامحه بين رئيس الاتحاد اللبناني للملاكمة محمود حطاب وأمين سر الاتحاد العراقي فراس عمران خلال زيارة قام بها الأخير منذ اسبوعين تقريباً.وفي النتائج، نجح ملاكمونا في احراز ثلاث ميداليات، توزّعت كالآتي: ـ خضر عنتر (فضية وزن 69 كلغ)، خليل قاسم (برونزية وزن 64 كلغ) وسلطان الظريف (برونزية وزن 60 كلغ).
وشارك في الدورة ستون ملاكماً من ثلاث دول عربية هي العراق ولبنان وفلسطين.

شارك في الدورة ستون ملاكماً من ثلاث دول عربية
وفي الترتيب العام، حل العراق أول بعدما حصد معظم ذهبيات الاوزان الـ12، وتلته فلسطين بغلّة فضية وفيرة، فلبنان ثالثاً. وفي المطار صرّح رئيس البعثة اللبنانية الحكم الدولي نبيل المصري (ملاكم دولي سابق) «لو شاركنا في أوزان اضافية لأحرزنا مزيداً من الميداليات، والمهم هو اكتساب ملاكمينا الشباب عاملاً أساسياً يساعد على تطويرهم هو الاحتكاك الخارجي»،
وختم المصري «حسناً فعل الاتحاد بتوقيعه بروتوكول تعاون مع نظيره العراقي ونأمل أن تستكمل المسيرة بمزيد من المشاركات الخارجية».
وأمس، توجّه المصري والابطال عنتر وقاسم والظريف الى مقر الاتحاد اللبناني حيث قدّموا الكأس الى رئيسه محمود حطّاب فهنّأهم على ما حققوه، معتبراً أن ارادتهم وحرصهم على اثبات ذواتهم أثمرت الميداليات.
ومن المتوقع عودة وفد منتخب لبنان الاول من بانكوك، السبت المقبل.
(الأخبار)