Strong>حقق النجمة فوزاً غالياً على ضيفه الاتحاد السوري أمام جمهور زيّن مدرّجات المدينة الرياضية بحضور لافت وحناجر أصيلة أعادت الروح الى كرة لبنان «المنبوذة» من المسؤولين، وأنعش النجمة أمله بالمنافسة على بطاقة آسيوية
على تحية وهتافات جمهور حاشد متشوّق إلى نجمته، نزل لاعبو الفريقين، النجمة للفوز فقط والاتحاد أيضاً لحسم نصف الطريق. وبدأت اللعبة ساخنة من الفريقين، افتتحها عبد الفتاح الآغا برأسية فوق المرمى (4)، وردّ النجمة بتناسق جماعي، ودخل أكرم المغربي المنطقة ولكز كرته الى سيسي الذي حضّرها عرضية لعباس عطوي عند خط المنطقة، فسدّدها بخارج قدمه لتطير وتهبط بسلام في زاوية مرمى الحارس خالد الحاج المتقدم (7)، وتنفجر حناجر جمهور النجمة. وبعد فرصة تباطأ فيها ماكيتي، استعاد الاتحاد المبادرة، وقطع الحارس عبدو طافح كرة لبونغ ثم للآغا (20)، وتوترت أجواء الملعب بلا داع، وتوالت الإصابات والإنذارات، وختمت رأسية مجد حمصي الشوط في حضن الحارس طافح.
وبدأ الاتحاد الشوط الثاني بحرارة أعلى، وصدّ طافح كرة للبديل أيمن الصلال، وتحرك النجمة ولكن بإفراديات سلبية، ونال طافح تصفيق الجمهور لقطعه كرة هوائية، وسدد الآغا صاروخاً بيسراه مسح العارضة. وبعد تبديلات عدة (علي ناصر الدين 51، وعلي حمام 74) مال النجمة إلى الهجوم، وواصل الحكم «غشمنته»، فرفع إنذاراً لماكيتي رغم تلقّيه خبطة على قدمه، وذكّر بونغ التائه بحضوره بكرة رأسية طار لها طافح (86)، وردّ علي حمام بكرة عرضية حوّلها الحارس خالد الحاج الى ركنية، وتباطأ ماكيتي في التصرف بكرته قبل صفارة الختام على فرحة نجماوية عارمة وشاملة فوق وتحت على فوز غال توّجه جمهور النجمة، مؤكداً أنه روح الملاعب اللبنانية.
* قاد المباراة الحكم الأوزبكي فلاديسلاف تيسيتلين مع مواطنيه ميرونوف وسيموف.
* حضر اللقاء حوالى ثلاثة آلاف متفرج، وبقي مثلهم خارجاً!!!
* بهذا الفوز يتشارك النجمة والاتحاد المركز الثاني بـ7 نقاط خلف المتصدّر القادسية بـ8 نقاط، وبقي إيست بنغال دون نقاط.
* وفي المؤتمر الصحافي، اشتكى مدرب الاتحاد الروماني من تحيّز طاقم الحكام، واتهمه بالتواطؤ مع النجمة. وردّ مدرب النجمة المصري «زيزو» بأنه يقدّر فريق الاتحاد الضيف، لكنّ مدربه خرج عن الاحترام.
* يستقبل النجمة فريق القادسية، في الجولة المقبلة في 20 الجاري، فيما يحلّ إيست بنغال ضيفاً على الاتحاد.
وفي مباراة ثانية، حقق القادسية الكويتي فوزاً كاسحاً على ضيفه ايست بنغال الهندي 4 - 1.
وسجل أهداف القادسية سعود المجمد، عبد العزيز المشعان، أحمد عجب وبدر المطوع (30، 35، 37 و85)، وللخاسر ميهتاب حسين (59).

مباريات اليوم

■ في المجموعة الأولى، يلتقي الأهلي اليمني مع الكرامة السوري، وشباب الأردن الأردني مع صحم العماني.
ويتصدر الكرامة الترتيب برصيد 7 نقاط، يليه شباب الاردن (5) وصحم (4) ويأتي الأهلي أخيراً من دون رصيد.
■ في المجموعة الخامسة، يلتقي الرفاع البحريني مع الريان القطري والنهضة العماني مع الوحدات الاردني.
يتصدر الرفاع الترتيب برصيد تسع نقاط، يليه الريان (6) والوحدات (3) والنهضة من دون رصيد.
ويسعى الرفاع الى تكرار فوزه على الريان بعد أن أسقطه في الدوحة 2 - 0 في الجولة الماضية لإعلان تأهّله الى الدور الثاني وضمان خوضه على أرضه، مع أن التعادل سيكون كافياً له لحسم إحدى بطاقتي المجموعة في حال خسارة الوحدات.
الوحدات سيحاول بدوره تجديد فوزه على النهضة بعد ان تغلب عليه في الاردن 2 - 0 في الجولة الماضية، لانه يريد إبقاء فرصته قائمة في التأهل حتى الجولة الأخيرة.
(الأخبار)


المجموعة الثالثة

العهد في ضيافة الجيشويتصدر كاظمة الترتيب بـ9 نقاط، يليه ناساف بـ6، ثم الجيش والعهد ولكل منهما نقطة واحدة.
ويبحث الجيش عن نتيجة معنوية أمام ضيفه العهد بعد تلاشي أمل الطرفين منطقياً في المنافسة للفارق الواسع من النقاط الذي يفصلهما عن كاظمة وناساف.
وبات العهد يركز جهوده على الداخل، فقد حقق ستة انتصارات متتالية وتصدر الدوري، فيما لم يسجل أي فوز آسيوياً. ومن المحتمل أن يشرك مدربه محمود حمود، اليوم، بعض لاعبيه الشبان بهدف إراحة أساسيين قبل المواجهة المهمة مع الأنصار في نصف نهائي كأس لبنان، الأحد المقبل.
* وفي المباراة الثانية، يبحث كاظمة عن نقطة تعادل لضمان التأهل إلى الدور الثاني.
وسيتأهل كاظمة وناساف معاً، إذا تمكن الأخير من الفوز لأنه سيرفع رصيده إلى تسع نقاط، لكن شرط انتهاء مباراة الجيش والعهد بالتعادل.