عزّز سائق «سيتروين سي 4» الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام الستة الأخيرة صدارته في بطولة العالم للراليات بإحرازه المركز الأول في رالي الأردن، المرحلة الثالثة من البطولة، متقدّماً على سائق «فورد فوكوس» الفنلندي ياري ـــ ماتي لاتفالا والنروجي بتر سولبرغ المشارك على متن سيتروين خاصة. وهذا الفوز الأول للوب في الأردن والثاني هذا الموسم بعد تتويجه بطلاً للجولة السابقة في المكسيك، ليرفع رصيده القياسي إلى 56 فوزاً ويعزز صدارته للترتيب العام برصيد 68 نقطة، مقابل 43 نقطة للاتفالا الذي صعد إلى المركز الثاني في الترتيب العام مستفيداً من الحادث الذي تعرّض له زميله ومواطنه ميكو هيرفونن. أما بالنسبة لسولبرغ الذي حلّ ثالثاً فصعد من المركز الخامس إلى الرابع بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة، مقابل 37 لهيرفونن الذي تراجع إلى المركز الثالث.
وتميّز رالي الأردن باتباع الفرق تكتيكاً دقيقاً منذ اليوم الأول حيث تعمّد سائقو المقدمة تخفيف سرعتهم عمداً لكي لا يضطروا في اليوم التالي إلى الانطلاق أولاً و«تنظيف» الطريق أمام منافسيهم.
وخسر الإماراتي الشيخ خالد القاسمي صدارة بطولة الشرق الأوسط بسبب عطل ميكانيكي ليتصدّر السعودي يزيد الراجحي بعد إحرازه المركز الأول في السباق الذي اعتبر الجولة الثالثة من البطولة الإقليمية، فيما حلّ حامل اللقب القطري ناصر العطية ثالثاً.