نصف نهائي كأس «أنطوان شويري»
أعلنت الأمانة العامة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة عن إقامة مباراتي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس لبنان في كرة السلة، التي تحمل اسم كأس أنطوان شويري، حيث سيلتقي الجمعة 4 حزيران المقبل الرياضي بيروت مع الشانفيل في مجمّع فؤاد شهاب في جونيه (الساعة الـ16،00)، وتليها مباراة المتحد طرابلس مع الحكمة على الملعب عينه (الساعة الـ18،00). وستقام المباراة النهائية عند الساعة السادسة من مساء الاثنين 7 حزيران المقبل على ملعب مجمّع فؤاد شهاب في جونيه أيضاًُ.

الجيش غلب هوليداي في اليد

تغلب الجيش بسهولة على هوليداي بيتش 32 - 15 (12 - 8) في مجمع الرئيس لحود الرياضي العسكري في ختام المرحلة الثامنة. وكان أفضل مسجل للجيش ربيع ناصيف بـ 8 إصابات، ومو هوليداي حليم بدوي وطوني لبس بـ 5. وتقام اليوم قمّة البطولة بين السد، وغريمه التقليدي الصداقة على ملعب الأول الساعة الـ18:00، في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة.

تكريم الرحّالة الإماراتي بن سليمان

أقامت جامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE ضمن فعاليات مهرجان لبنان الأخضر 2010 الذي تنظمه برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري حفلاً تكريميّاً في مبنى وزارة الشباب و الرياضة للرحّالة الإماراتي أحمد بن سليمان، الذي قطع على دراجته النارية Harley Davidson رحلة انطلق فيها من برج خليفة دبي في الإمارات إلى السعودية، الأردن، سوريا ولبنان، ضمن المرحلة الأولى، وسيتابع جولته عبر القارات آسيا، شمال أفريقيا وأوروبا ولأكثر من 35 دولة، وهذه المرحلة سوف تنتهي في 2 كانون الأول المقبل في مناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات. وحضر الحفل وزير الشباب والرياضة علي عبد الله، والقائم بأعمال سفارة دولة الإمارات هزّاع أحمد المنصوري، ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والجامعة المنظمة الدكتور أمجد نابلسي، ومدير المهرجان يوسف شاهين.

إيران وأوزبكستان في نهائي صالات آسيا

بلغت إيران، حاملة اللقب، المباراة النهائية في بطولة آسيا الـ11 لكرة القدم للصالات، إثر فوزها الساحق على اليابان 7-0، في الدور نصف النهائي، على ملعب «اوزبكستان سبورتس كومبلكس» في العاصمة الأوزبكية طشقند. وسيلتقي المنتخب الإيراني في المباراة النهائية التي تقام غداً مع أوزبكستان المضيفة، التي فازت على الصين 4-3 في نصف النهائي الآخر.

دورة «السومريّة» السلّوية

تتواصل دورة قناة «السومرية» السنوية الأولى في كرة السلة لوسائل الإعلام والشركات، على ملعب مدرسة راهبات الوردية، وضمن بنك عوده تأهله إلى «المربع الذهبي» بعد فوزه الثاني في المجموعة الثانية، على «صدى البلد» 69-35، فيما فازت شركة «آي دي أم» على شركة «سنا» 72-93. وفي المجموعة الأولى، انحصرت البطاقتان إلى دور الأربعة بين «السومرية» المنظم والبنك اللبناني ـــــ الكندي، والمواجهة بينهما تحدد ترتيبهما في المجموعة.