strong> هيمن سائقا ماكلارين ـ مرسيدس البريطانيان لويس هاميلتون وجنسون باتون على جولتي التجارب الحرة لجائزة تركيا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1
تفوق البريطاني لويس هاميلتون، الذي فاز في سباق الموسم الماضي، على زميله ومواطنه جنسون باتون في الجولة الصباحية من التجارب الحرة لجائزة تركيا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1»، مسجلاً 1.28.653 دقيقة في أفضل لفة له مقابل 1.29.615 د لزميله بطل العالم. في وقت أكملت فيه محركات مرسيدس المراكز الأربعة الأولى بعد حلول الألماني ميكايل شوماخر وزميله في «مرسيدس جي بي» ومواطنه نيكو روزبرغ في المركزين الثالث والرابع على التوالي أمام مواطنهما سيباستيان فيتل سائق ريد بول ـ رينو، الذي يتصدر الترتيب العام مشاركة مع زميله الأوسترالي مارك ويبر الذي حل ثامناً أمام الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري. وفي الجولة الثانية، جاء باتون في المركز الأول (1.28.280 د) ، إلا أن ثنائي ريد بول ـ رينو، ويبر (1.28.378 د) وفيتل حالا دون تكرير ماكلارين ـ مرسيدس لفعلته، ليحلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي، وجاء هاميلتون رابعاً وتبعه ألونسو وروزبرغ وشوماخر على التوالي. ويأمل فريق ريد بُل أن يواصل في تركيا هيمنته على التجارب الرسمية مجدداً، وذلك بعدما سيطر ثنائي الفريق النمسوي على المركز الأول عند خط الانطلاق في المراحل الست الأولى من الموسم. ورأى ويبر، الذي يملك 78 نقطة بالتساوي مع فيتل في صدارة ترتيب السائقين، والذي يسعى إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي بعدما فاز بسباقي إسبانيا وموناكو، أن فريق ماكلارين مرسيدس أقرب المنافسين لفريقه.
من جهته، لم يقدم سائقا فيراري، التي تخوض سباقها الـ800، ألونسو والربازيلي فيليبي ماسا مستوى جيداً، إذ جاء الأول تاسعاً وخامساً على الترتيب في الجولتين، وماسا في المركزين الـ13 والعاشر.
وتقام التجارب الرسمية اليوم الساعة 14:00، والسباق غداً في الساعة 15:00.