strong>وضُحت صورة الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة مع تأهّل الرياضي والعلوم التطبيقية الأردني ومهرام الإيراني والريان القطري، ليشهد هذا الدور مواجهة لبنانية ـ إيرانية وأخرى أردنية ـ قطرية اليوم
حجز فريق الرياضي مقعده في نصف النهائي بعد فوزه على سمارت جيلاس الفيليبيني 74 ـ 63 ليلتقي مهرام الإيراني اليوم عند الساعة 20.00. وعرف الرياضي كيف يواجه خصمه السريع ليتأهل بجهد متوسط ليحافظ على لياقة لاعبيه للقاء اليوم الصعب. هذا اللقاء الذي بدأ الإعداد له منذ يوم أمس بعد اللقاء، حيث قام اللاعبون والجهاز الفني باستكشاف فريق مهرام من خلال تسجيلات مبارياته.
خصم الرياضي فريق مهرام تأهل إلى نصف النهائي بفوزه على الجلاء السوري 88 ـ60، لكن الأهم من التأهل بالنسبة إلى مهرام بطل آسيا، كان نجاحه في التقاط إيقاعه بعدما خسر مباراته الأولى في البطولة عقب 10 انتصارات من العام الماضي، وجاءت أمام الريان القطري المضيف.
ويحسب لمهرام أنه عرف كيف يتجاوز كل الصعاب التي مرّ فيها من ناحية الإصابات، حيث استهلّ المباراة بتشكيلته الأساسية.
وشدد هاشمي على العمل الجبار الذي قام به الجهاز الطبي في الفريق.
وأشاد طويلاً بلاعبيه لأنهم عرفوا كيف يتعاملون مع المباراة بخبرة عالية «على أمل أن نكون بجهوزية عالية في مباراتنا المقبلة. كنت أظن أن مواجهة الجلاء ستكون أصعب من ذلك باعتبار أن الفريق السوري لم يكن لديه ما يخسره، لكنهم يمرون في حالة لا يحسدون عليها».
واستعاد صمد نيكخا (21 نقطة) حضوره القوي، فيما لعب المهندس مهدي كمراني (13 نقطة و8 تمريرات) وبرز الأميركي لورين وودز (12 نقطة و9 متابعات)، فيما كانت نسبة التسجيل لدى مهرام متدنية من خارج القوس (6 من 26) على غير عادة.
وفي نصف النهائي الثاني سيتواجه الريان القطري مع العلوم التطبيقية الأردني عند الساعة 18.00. وتأهل الريان بفوزه السهل على الهلال السعودي 97 ـ 59.
وخاض الريان «تمرينة» ناجحة اطمأن فيها مدربه الأميركي كارل ناش إلى جهوزية جميع لاعبيه قبل خطوتين من الهدف المنشود، إلا أن الفريق لم يكسر الرقم القياسي لأعلى فارق في البطولة والمسجل في مباراة مهرام ودهوك الإيراني في الدور الأول (109ـ69).
وسجل الفريق القطري 13 ثلاثية من أصل 29 محاولة، في مقابل 6 للخصم، وقد نجح 5 من لاعبيه في تحقيق 10 نقاط وما فوق، هم: ياسين إسماعيل (18 نقطة و5 متابعات) والبان تانغي (16 نقطة و8 متابعات) والأميركي كوري برادفورد (12 نقطة و5 تمريرات) وعرفان سعيد (11 نقطة و8 تمريرات) وأضاف محمد سليم (8 نقاط و8 متابعات).
في المقابل، سجل للخاسر الأميركيان ديرمار جونسون (13 نقطة) وبراندون كرامب (14) وقد أشرك المدرب علي السنحاني كل لاعبيه في المباراة.
من جهته، حجز العلوم التطبيقية أولى البطاقات إلى الدور نصف النهائي عقب فوزه المستحق على أستانا تايغرز الكازاخستاني 74 ـ 59.
وكان اللاعب النيجيري أولوميدي أوييدايجي (20 نقطة و11 متابعة) أفضل مسجل في المباراة، فيما سجل ثلاثة من رفاقه عشر نقاط وما فوق، تقدمهم وسام الصوص (15 نقطة من 5 ثلاثيات) وزيد عباس (14، 7 متابعات) والأميركي جايمس ويليامز (13، 7)، فيما سجل للخاسر ألكسندر تيوتيونيك (16) وأنطون
بونوماريف (10).


أبو شقرا والجمهور اللبناني