تمكن أورلاندو ماجيك، للمباراة الثانية على التوالي، من أن يؤجّل الحسم في نهائي المنطقة الشرقية بفوزه على بوسطن سلتيكس 113-92 وتقليصه نتيجة سلسلة بينهما إلى 2-3، ليحافظ بالتالي على آماله في بلوغ نهائي دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وبعدما كان بوسطن، بطل عام 2008، قد تقدم 3-0 وأصبح على عتبة بلوغ نهائي الدوري، انتزع أورلاندو الفوز في مباراتيه الأخيرتين، ليفرض مباراة سادسة على الأقل، علماً بأنه في 93 مواجهة في تاريخ الأدوار الاقصائية «بلاي أوف»، تقدم فيها أحد الفريقين 3-0، لم يحصل أن تعادلت النتيجة 3-3 سوى ثلاث مرات، بيد أنه لم يتمكن أحد من قلب النتيجة والفوز 4-3.
ويرغب «ماجيك» في صناعة التاريخ كما أعلن مدربه ستان فان غاندي، الذي رأى أنه «في وقت ما سيحصل هذا الأمر، لماذا لا نكون نحن؟ ولماذا ليس الآن؟».
وقدّم ماجيك مباراة قوية على المستوى الهجومي، وأظهر لاعبوه تصميماً كبيراً خلال المباراة وقدرة تسجيلية عاندتهم في أولى ثلاث مباريات، وخاصةً على مستوى التسديدات الثلاثية (سجل 13 ثلاثية مقابل 7 لبوسطن).
وبرز من الفريق الرابح، دوايت هاورد بتسجيله 21 نقطة، 10 متابعات و5 صدات «بلوك شوت»، في وقت كان فيه أفضل مسجل، صانع الألعاب جامير نلسون 24 نقطة، بينها 4 ثلاثيات. وفي ظل ابتعاد النجم فنس كارتر عن مستواه في اللقاء (8 نقاط في 26 دقيقة) أنقذ البديل جاي جاي ريديك الموقف من الناحية الهجومية وسجل 14 نقطة، وأضاف راشارد لويس 14 نقطة.
من جهته، عانى بوسطن في المباراة من بعض الأمور غير الاعتيادية، إذ نال لاعب ارتكازه كندريك بركنز خطأه التقني السابع في البلاي أوف، ما يعني أنه سيوقف تلقائياً للمباراة المقبلة إلا إذا قررت الرابطة عكس ذلك عن طريق إبطال أحد الأخطاء. كما خسر سلتيكس لاعبه غلن ديفيس في الشوط الثاني، بعد تلقيه ضربة قوية عن غير قصد من كوع هاورد على وجهه. وبرز لدى الخاسر البديل المخضرم رشيد والاس الذي سجل 21 نقطة في 18 دقيقة فقط، بينها 3 ثلاثيات، وأضاف الموزع راجون روندو 19 نقطة، بول بيرس 18 نقطة، في وقت عجز فيه راي آلن عن تسجيل أكثر من 9 نقاط.
وبعد المباراة، اعترف مدرب بوسطن دوك ريفرز بأن اورلاندو كان أفضل من فريقه، معتبراً: «إنهم فريق رائع عندما يتقدمون في النتيجة».
ويستضيف اليوم لوس أنجلس لايكرز فريق فينيكس صنز في نهائي المنطقة الغربية، حيث السلسلة متعادلة 2-2.