Strong>بات منتخب أوستراليا ثم البرازيل أول الواصلين إلى جنوب أفريقيا لخوض نهائيات كأس العالم التي تنطلق في 11 حزيران المقبل. وتواصلت استعدادات المنتخبات ووضع اللمسات الأخيرة على تشكيلاتها، وأعلنت التشكيلة الرسمية لكل من هولندا والولايات المتحدة. وفي لقاءات ودية، فازت فرنسا على كوستاريكا وهولندا على المكسيكنال منتخب أوستراليا لقب أول الواصلين إلى مدينة جوهانسبورغ في جنوب أفريقيا للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي تقام بين 11 حزيران و11 تموز المقبلين. ورأى المدرب الهولندي لـ«سوكيروز» بيم فيربيك أن الوصول المبكر سيمنح فريقه مزيداً من الوقت للتأقلم على اللعب فوق ارتفاع كبير عن سطح البحر في المدن التي ستستضيف المباريات. وستقيم أوستراليا معسكرها قرب مدينة راستنبرغ.
كذلك وصلت بعثة منتخب البرازيل، حامل اللقب خمس مرات، حيث استقبلها رئيس اللجنة المحلية المنظمة ارفين كوزا. وكان «سيليساو» قد بدأ تدريباته قبل أيام في مدينة كوريتيبا جنوب البرازيل، وسيخوض في جنوب أفريقيا مباراتين وديتين مع تنزانيا في 2 حزيران وزيمبابوي في 7 منه.

الجنس مسموح في «التانغو»

سيتمكن لاعبو منتخب الارجنتين من ممارسة الجنس خلال النهائيات في ايام الراحة فقط ومن دون تناول الكحول، بحسب طبيب المنتخب دوناتو فيلامي، في حديث إذاعي، إذ قال «يمكن اللاعبين ممارسة الجنس اثناء المونديال ولكن مع شريك مستقر ومن دون كحول». وتابع «الجنس جزء من الحياة الاجتماعية للجميع وليس مشكلة بحد ذاته، لكن الصعوبات تكمن في الامور الاضافية، شريك غير ثابت واقامة العلاقات في ساعات مخصصة للراحة». ويبدو مدرب منتخب الارجنتين، النجم السابق دييغو مارادونا، متساهلاً بعض الشيء مع اللاعبين، خلافا لما كانت عليه الحال مع أسلافه، وخصوصاً كارلوس بيلاردو ودانيال باساريلا.

فان مارفييك يثبّت خياراته ميونيخ).

برادلي يعلن تشكيلة «العم سام»

أعلن مدرب الولايات المتحدة بوب برادلي تشكيلته النهائية التي ستخوض غمار المونديال.
وهنا اللاعبون الـ23: الحراس براد غوزان (استون فيلا) وتيم هاورد (افرتون) وماركوس هاهنمان (ولفرهامبتون)، وللدفاع كارلوس بوكانيغرا (رين) وجوناثان بورنشتاين (تشيفاز) وجاي ديميريت (واتفورد) واوغوتشي اونيوو (ميلان) وجوناثان سبكتور (وستهام) وستيف تشيروندولو (هانوفر) وكلارنس غودسون (آي كي ستارت). وللوسط داماركوس بيزلي وموريس ايدو (رينجرز) ومايكل برادلي (مونشنغلادباخ) وريكاردو كلارك (اينتراخت فرانكفورت) وبيني فيلهابر (ارهوس الدنماركي) وخوسيه فرانشيسكو توريس (باتشوكا) وكلينت ديمبسي (فولام) ولاندون دونوفان (غالاكسي) وستيوارت هولد (بولتون).
وللهجوم جوزي التيدور (هال سيتي) وادسون بادل (لوس أنجلس) وروبي فيندلي (سولت لايك سيتي) وهيركوليس غوميز (بويبلا).

لام كابتن للـ«مانشافت»؟

تكهنت تقارير صحافية بأن يعيّن مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف فيليب لام ظهير قائداً للمنتخب خلفاً لميكايل بالاك الذي سيغيب عن النهائيات بداعي الإصابة. وذكرت التقارير أيضاً أن لوف سيختار حارس شالكه مانويل نيوير ليكون الحارس الأساسي لألمانيا في المونديال، بعد إعلان الحارس الأول للفريق رينيه إدلر انسحابه أيضاً لإصابة في أضلاعه.
مباريات تحضيرية ودية
قاد الوجه الجديد في تشكيلة منتخب فرنسا في كأس العالم ماثيو فالبوينا بلاده إلى الفوز على كوستاريكا 2-1 في لنس، ضمن استعدادات «الديوك» للنهائيات العالمية. وسجل لفرنسا دوغلاس سيكيرا (22 خطأ في مرماه) وفالبوينا (83)، ولكوستاريكا كارلوس هرنانديز (12).
وتغلّبت هولندا على المكسيك 2-1 في فرايبورغ، وسجل لهولندا روبن فان بيرسي (17 و41)، وللمكسيك خافيير هرنانديز (74). وهذه الخسارة الثانية للمكسيك في غضون ثلاثة أيام بعد الأولى أمام انكلترا 1-3.
وفي مونتيفيديو على ملعب «سنتناريو»، اكتسحت أوروغواي ضيفتها إسرائيل 4-1. وسجل لأوروغواي دييغو فورلان (15) وألفارو بيريرا (37) وسيباستيان أبرو (75 و81)، ولاسرائيل ليور ريفايلوف (30).
كذلك فازت تشيلي على زامبيا 3-0 في كالاما، سجلها الكسيس سانشيز (52 و83) وخورخي فالديفيا (84).
ويخوض المنتخب الجزائري اختباراً مهماً عندما يلتقي، اليوم، نظيره الايرلندي في دبلن. وتعدّ المباراة مناسبة للمدرب رابح سعدان للوقوف على جهوزية فريقه قبل خوض الاستحقاق، بالرغم من طفرة الإصابات التي تواجهه وآخرها كانت إصابة لاعب الوسط كريم مطمور. وأشار سعدان إلى أن مطمور سيغيب عن مباراة ايرلندا مع أربعة لاعبين آخرين، هم مجيد بوقرة وعنتر يحيى والحسن يبدا وكارل مجاني، ولكنهم جميعاً سيكونون جاهزين لخوض المونديال.

أيسيان أعلن انسحابه

ستبعد الإصابة لاعب وسط وقائد منتخب غانا مايكل ايسيان عن النهائيات لعدم شفائه نهائياً من الاصابة التي لحقت به خلال كأس امم افريقيا الماضية.