لبنان إلى «طاولة العالم»
توجهت بعثة الاتحاد اللبناني في كرة الطاولة إلى العاصمة الروسية موسكو، للمشاركة في بطولة العالم الـ50 للمنتخبات، بين 23 و30 أيار الجاري.
وتألّفت البعثة من رئيس الاتحاد سليم الحاج نقولا (رئيساً) والمحامي وائل نور الدين (إدارياً) ونائب الرئيس أحمد عرقجي (مديراً فنياً)، إضافة إلى ميشال دو شادارفيان بصفته عضواً في مجلس إدارة الاتحاد الدولي، واللاعبين: رشيد البوبو، جوزيف شلهوب، محمد الهبش، آفو ممجوغوليان ومالك الطويل، واللاعبات: لارا كجه باشيان، تفين كارول ممجوغوليان، نويل كيشيشيان، ريتا بصيبص وليز الحاج نقولا. وقد أوقعت القرعة لبنان في المجموعة «ن» في فئتي الرجال والسيدات، بحيث تضم مجموعة لبنان للرجال كلاًّ من مقدونيا، أنغولا، آيسلندا، مدغشغر. وتضم مجموعة السيدات مدغشغر، قيرغيزستان، منغوليا، وكوسوفو.

... ويعود وصيفاً من إيطاليا

عادت بعثة لبنان في الووشو كونغ فو من بطولة إيطاليا الدولية في اللعبة، التي تجرى سنوياً في مدينة بيروجيا بمشاركة أربعين دولة. واحتلّ لبنان مركز الوصيف في الترتيب العام بحصده 22 ميدالية ذهبية و25 فضية و5 برونزية، وذلك في الأساليب الآتية: القتال الحر (ساندا)، المصارعة الصينية (التوي شو)، والتقنيات (تاولو).
وتألف الوفد من 32 لاعباً ولاعبة من النوادي المنضمة إلى الاتحاد. ونال لبنان كأس البعثة الأكبر، وقدّم اللاعبون اللبنانيون عرضاً مميزاً في الحفل الختامي.

خسارة في «الركبي يونيون»

خسر منتخب تفاهم الأندية اللبنانية أمام منتخب القوات الفرنسية العاملة في الـ«يونيفيل» بالـ«ركبي يونيون» (39ـ29)، على ملعب صور البلدي.
وكانت المباراة فرصة لمدرب منتخب لبنان النيوزيلندي يولا لاختيار الأفضل من بين اللاعبين لضمهم إلى صفوف المنتخب استعداداً لاستحقاقات المنتخب الوطني المقبلة، وأهمها مشاركته في بطولة العالم للجامعات المقررة في تموز المقبل في البرتغال، وتصفيات آسيا المؤهلة إلى بطولة العالم في تموز وتشرين الثاني المقبلين.
وبعد نهاية المباراة تبادل رئيس اتحاد الـ«ركبي يونيون» عبد الله جمّال مع قائد الفريق الفرنسي الدروع التذكارية.

أبو نمري يوضح

وردنا من الأمين العام لاتحاد الشطرنج شحادة أبو نمري التوضيح الآتي: «ورد في جريدتكم الغراء كلام منسوب إلى الأمين العام للاتحاد، تحت عنوان «انفجرت بين الرئيس وأمين السر». وللحقيقة لم يجر أي حديث أو مقابلة مع أمين السر. وفي حقيقة ما يجري، أن هناك اختلافاً في وجهات النظر لإدارة ملفات الاتحاد... ونأمل وضع مسيرة الاتحاد في الإطار الصحيح...
الأخبار: صحيح، لم تجر أي مقابلة مع أمين سر الاتحاد بشأن الموضوع، وما ورد فيه جاء من ضمن متابعة لكاتب الموضوع، ومن مصادر موثوقة، ولم يشر الكاتب إلى إجراء مقابلة مع أبو نمري. ونحن نأمل تصحيح المسيرة وإجراء مقابلات مع كافة المسؤولين المعنيين..