خطى بوسطن سلتيكس خطوة مهمة نحو نهائي الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بعد أن ألحق الخسارة الثانية على التوالي بمضيفه أورلاندو ماجيك 95-92 في نهائي المنطقة الشرقية.وأكد لاعبو بوسطن، حامل لقب 2008، أن فوزهم الأول على أرض خصمهم القوي لم يكن مفاجئاً، وان تغلبهم على كليفلاند كافالييرز في نصف نهائي المنطقة لم يكن وليد الصدفة.
وأدّى بول بيرس دوراً حاسماً في فوز فريقه مسجلاً 28 نقطة، مقابل 25 نقطة و8 تمريرات حاسمة لزميله المتألق راجون روندو. ولدى الخاسر، سجل العملاق دوايت هاورد 30 نقطة، وأضاف كلّ من فنس كارتر، الذي أضاع رميتين حرتين في آخر ثواني المباراة، وجاي جاي ريديك 16 نقطة.
وقطع بوسطن، الذي انتُقد بسبب تقدم لاعبيه في السن، شوطاً كبيراً نحو بلوغ نهائي الدوري، وخصوصاً أن المباراتين المقبلتين ستقامان على أرضه.
وكانت الكفة متساوية في الربع الأول (27-28)، وتقدّم بوسطن بفارق نقطتين بين الشوطين (53-51)، ثم وسّع الفارق إلى 78-70 في نهاية الربع الثالث.
وفي الربع الأخير ابتعد لاعبو المدرب دوك ريفرز بفارق 11 نقطة، لكن ماجيك انتفض في وقت متأخر وقلص الارقام إلى نقطتين 85-83 قبل ست دقائق على النهاية، حتى إنه تقدّم 90-89 بتسديدة من كارتر قبل 4.05 دقائق، لكنّ بوسطن استعاد تقدّمه بكرتين من غارنيت وروندو، وعانى أورلاندو في الثواني الأخيرة، ثم أتت تسديدة لاعبه جامير نيلسون عشوائية في اللحظة القاتلة.
ويستضيف اليوم لوس أنجلس لايكرز منافسه فينيكس صنز في نهائي المنطقة الغربية، حيث يتقدم الأول 1-0.
(أ ف ب)