رقم قياسي لغصن


حطّم السباح اللبناني يوري غصن، من نادي مون لاسال، رقمه القياسي في الـ400 متر حرة لفئة الأحداث (8 - 9 سنوات) مسجلاً 6.21 دقائق، فيما كان الرقم السابق 6.23 دقائق. وجاء إنجاز غصن ضمن بطولة لبنان الشتوية للسباحة التي أقيمت في نادي سبرينغ هيلز.

بطولة الطاولة

جرت أول من أمس المرحلة الرابعة من منافسات بطولة لبنان لفرق الرجال (درجة أولى) في كرة الطاولة، على طاولات نادي المون لاسال. وكانت مباراة الأدب والرياضة (كفرشيما) مع الأنترانيك (بيروت) الأكثر إثارة، واحتاج لاعبو الأدب والرياضة إلى ثلاث ساعات لانهاء المباراة لمصلحتهم 3 - 2.
وعند السيّدات، فاز الأدب والرياضة كفرشيما على أنترانيك سن الفيل 3-0 والمون لاسال على مجمّع الحريري 3-0 وسيلتقي في الدور نصف النهائي هومنتمن بيروت مع المون لاسال من جهة، والأدب والرياضة كفرشيما مع شباب الفوّار زغرتا من جهة أخرى.

وفد أولمبي يزور الوزير

استقبل وزير الشباب والرياضة علي عبد الله، في مكتبه بالوزارة أمس، وفد اللجنة الاولمبية الدولية (صندوق التضامن الاولمبي) والمجلس الاولمبي الآسيوي ويضم: أوليفييه نيامكي، فلوريان شابالاي وحيدر فرمن، بحضور رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه وأعضاء اللجنة التنفيذية. وأوضح الوفد ان زيارته للبنان واللقاءات التي يعقدونها هي من اجل الاطلاع على الاحتياجات وتحديد آليات الدعم المطلوب.
من جهة ثانية، تعقد الجمعية العمومية للجنة الاولمبية اللبنانية جلسة عادية، اليوم، عند الساعة 16.00 في فندق متروبوليتان ـ سن الفيل، وهي مخصصة لمناقشة وإقرار البيانين الاداري والمالي عن الفترة الممتدة من 1/1/2008 لغاية 5/2/2010، إضافة الى عرض مفصّل لكيفية الاستفادة من برامج صندوق التضامن الاولمبي.

كانوي كاياك جامعي

أقام الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات، برعاية رئيس الاتحاد الجامعي القاضي نصري لحود، وبإشراف رئيس لجنة لعبة الكانوي كاياك في الاتحاد الجامعي ورئيس نادي سيور ناتور علي عواضة، بطولة الجامعات في الكاياك على مجرى نهر الليطاني جسر الخردلي.
وجاءت النتائج كالآتي: المرتبة الأولى: حسن حمدان ونور نعمة من جامعة L.I.U، المرتبة الثانية: ديان بولس ونبيل غصن من جامعة U.S.J، المرتبة الثالثة: عامر شريتي وخليل مزهر من جامعة B.A.U. وقدم الميداليات رئيس الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك مازن رمضان ورئيس جمعية حماية البيئة الدكتور ماجد بعلبكي في النبطية ومندوب شركة ريد بول الداعمة للبطولة.

فضل الله ضيف «لقاءات رياضية»

يحلّ أمين سر نادي المبرة حسين فضل الله ضيفاً على برنامج «لقاءات رياضية» عبر أثير إذاعة صوت الشعب. وسيتطرق الحديث معه إلى آخر التطورات على الساحة الكروية وإلى الأجواء التي رافقت نهائي كأس لبنان وما تلاه من بيانات.
يبث البرنامج اليوم عند الساعة 16.30على الموجتين 103.7 و104 أف أم.