واصل نجم لوس انجلس لايكرز كوبي براينت تألّقه في الأدوار الإقصائية، في افتتاح مباريات الدور النهائي للمنطقة الغربية في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين، في كرة السلة، بتسجيله 40 نقطة، وقيادته حامل اللقب إلى فوزٍ كبير على ضيفه فينيكس صنز 128-107، ليتقدّم لايكرز في السلسلة 1-0.

وبعد غيابه عن التمارين طوال الأسبوع الماضي بسبب إصابة في ركبته، تمكّن براينت من إحراز 40 نقطة، ليتخطى بالتالي حاجز الـ30 نقطة للمباراة السادسة على التوالي، و40 نقطة أو أكثر للمرة الـ11 في تاريخ مشاركاته في الـ«بلاي أوف»، وهو قال: «أردت دخول الملعب واللعب بشراسة وإجبار دفاعهم على تغيير خطته. أشعر بتحسّنٍ كبير الآن».
وبدأ لايكرز، الذي أحرز فوزه السابع على التوالي في الـ«بلاي أوف»، بصنع الفارق خلال الربع الأول عندما تقدّم 33-26 بتسجيله 18 نقطة متتالية مقابل 4 نقاط لضيفه، الذي أهدر تسع تسديدات من أصل 11 في نهاية هذا الربع.
وكان لامار أودوم الأبرز في صفوف حامل اللقب قبل الاستراحة، إذ سجل 15 نقطة و8 متابعات قبل أن ينهي المباراة بـ19 نقطة و19 متابعة. وأضاف عملاق لايكرز الاسباني باو غاسول 21 نقطة ورون أرتست 14 نقطة للايكرز.
من جهته، قال صانع العاب فينيكس الكندي ستيف ناش، صاحب 13 نقطة و13 تمريرة حاسمة: «لن نخفض رؤوسنا، وسنحاول الفوز في المباراة الثانية. بكل بساطة، لم نلعب جيّداً. كوبي كان رائعاً. يجب أن نتحسن، وأتوقع أن تكون الأمور أفضل في المباراة الثانية».
ورأى مدرب فينيكس ألفن جنتري أن «لاعبي لايكرز تمكنوا من اختراق دفاعنا باستمرار وبسهولة. لكن أعتقد أنه يمكننا التحسن في هذه النقطة تحديداً».
بدوره، قال نجم صنز أماري ستودماير، صاحب 23 نقطة: «لم نلعب جيداً. لم نطبّق الاستراتيجية التي تحدثنا عنها قبل المباراة. كوبي سيسجل أرقامه، لكن يجب أن نقفل الطريق على باقي اللاعبين». وأضاف للخاسر جايسون ريتشاردسون 15 نقطة، روبن لوبيز 14 نقطة والبديل السلوفيني غوران دراغيتش 13 نقطة.
يشار إلى أن لايكرز حامل اللقب، يحاول التأهل إلى نهائي الدوري للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن سقط في نهائي 2008 أمام بوسطن سلتيكس، الذي يتقدم على أورلاندو ماجيك 1-0 في نهائي المنطقة الشرقية، وهو يحلّ ضيفاً عليه اليوم في المواجهة الثانية بينهما ضمن الدور النهائي للمنطقة الشرقية.