وضع أبطال رياضة السيارات الأمور في نصابها الطبيعي وقلبوا تأخرهم في اليوم الأول من منافسات رالي اكتشف سوريا إلى تقدم على حساب الفنانين الذين ينازعونهم على لقب فئة المشاهير، وتصدّر بطل الراليات السوري هيثم اليوسفي منافسات الفئة تاركاً الوصافة لزميله القطري جابر المري. وفرضت الفنانة السورية صفاء سلطان نفسها بقوة بحصولها على الصدارة بين الفنانين المشاركين بالمنافسات وإحرازها المركز الثالث بفئة المشاهير على حساب الفنان مصطفى الخاني (النمس) الذي تصدر منافسات اليوم الأول وتراجع للمركز الرابع، وحافظ المطرب وفيق حبيب على موقعه في المركز الخامس مع نهاية منافسات اليوم الثاني. وفي بطولة الفرق الخاصة بمشجّعي المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2010 تصدرت هولندا منافسات اليوم الثاني على حساب ايطاليا والأرجنتين الذين حلا بالمركز الثاني والثالث وتراجع البرازيل للمركز الرابع بعد أن كان وصيفاً بالمركز الثاني.
اليوم الثاني من الرالي جاء طويلاً جداً ووصفه المشاركون بالمجهد نظراً لتنوع التضاريس والمناخات التي مر بها والتي تنوّعت بين المناطق الساحلية والجبلية والداخلية وبلغت مسافته الإجمالية (311كم) وتضمّن مرحلة خاصة مسافتها (14.37كم) ومرحلة سرية دقيقة جرى فيها قياس معدل سرعات السيارات وتسجيل أخطاء على المخالفين سواء بالزيادة أو النقصان والتي كانت السبب الأكبر في انحسار عدد الفرق التي أنهت منافسات اليوم الثاني بدون أخطاء بعكس اليوم الأول.
وينطلق رالي اكتشف سوريا الذي يقام بتنظيم من نادي السيارات السوري ورعاية وزارة السياحة السورية في يومه الثالث والأخير من مدينة حلب باتجاه محافظة الرقة ومدينة الثورة حيث قلعة جعبر ومدينة الرصافة وانتهاءً بمدينة تدمر الأثرية في البادية السورية.