strong>سيكون ممثلا لبنان حاضرين في نصف نهائي بطولة الأندية العربية لكرة السلة بعد فوز الرياضي أمس على الشارقة 100 ــ 72، وتلقيه خدمة من الاتحاد السكندري، الذي سيلعب مع المتحد اليوم، فيما يلعب الرياضي مع الكويت
لقي فريق المتحد خسارته الأولى ضمن بطولة الأندية العربية لكرة السلة المقامة في الاسكندرية حتى الأحد، وكانت أمام فريق الكويت الكويتي 87 - 90 في ثالث مباريات المجموعة الأولى ضمن الدور الثاني. وبذلك يكون المتحد قد احتل المركز الثاني، وبالتالي سيلعب مع الاتحاد السكندري في نصف النهائي اليوم عند الساعة 20.00. وفرّط المتحد بالفوز في آخر 1.22 دقيقة بعدما تقدم 86 - 82 من ثلاثية روني فهد (16 نقطة) الرابعة في المباراة، لكن الكويتيين خطفوا الفوز والصدارة، مستغلين الرميات الحرة وخصوصاً عبد الله الصراف وإيرا كلارك في آخر دقيقة، إضافة الى رمية ثلاثية متسرعة من مايكا براند وكرة ضائعة من روني فهد.
لكن بالإجمال فإن المتحد حافظ على عروضه الممتازة وتألّق لاعبوه الأجانب دارين كيلي (20 نقطة)، ويليام بيرد (دوبل دوبل 23 نقطة و11 كرة مرتدة و3 بلوك شوت) ومايكا براند (16 نقطة و7 كرات مرتدة). أما من اللبنانيين فكان روني فهد رجل الشوط الثاني وخصوصاً الربع الثالث، إذ منح التعادل الأول للمتحد في الدقيقة السادسة قبل أن يمنح بيرد التقدم 51 - 50 في الدقيقة 6.30.
وأدّى فهد دوراً مهماً ليكمّل جهود الثنائي كيلي - وبيرد، وليتقدم المتحد في نهاية الربع الثالث 67 - 65، مستفيداً من الأداء الدفاعي الكبير، الذي أجبر الكويتيين على التسديد من خارج القوس عبر الصراف وراشد الرباح. وتألّق من الفائز العملاق ستويانوفيتش الذي سجل «دوبل دوبل( (26 نقطة و10 ريباوند) الى جانب تألّق أندريه بيتس (16 نقطة) وإيرا كلارك (19 نقطة).

الرياضي × الشارقة

لمّع فريق الرياضي صورته وسحق الشارقة الإماراتي 100 - 72 (28 - 14، 46 - 42، 71 - 58) في ختام مبارياته في المجموعة الثانية. وتألّق معظم لاعبي الرياضي وخصوصاً فادي الخطيب (22 نقطة) ونايت جونسون (25 نقطة) وجو فوغل (24 نقطة و 6 كرات مرتدة). ويجب التوقف عند أداء علي محمود الذي غاب عن التسجيل، لكنه حضر بقوة دفاعياً، وخصوصاً في الشوط الأول ونجح بمراقبة هداف الكويت تشونسي ليسلي الذي سجل نقطتين في الربع الأول وسبع نقاط في الربع الثاني. ولم يتوقف دور محمود على الدفاع، إذ موّل اللاعبين بعدد من الكرات الحاسمة (7 في الشوط الأول).
في المقابل، شكّل أجانب الكويتيين الثقل في الفريق الفائز وخصوصاً التونسي رضوان بن سليمان (16 نقطة و 8 كرات مرتدة) قبل أن يخرج في الربع الرابع بالأخطاء الخمسة في الدقيقة السابعة. وبرز أيضاً ليسلي في الشوط الثاني (24 نقطة).
لكن تألّق الكويتيين لم يمنع بطل لبنان من تحقيق فوز كبير وانتظار نتيجة مباراة الاتحاد السكندري وطنجة المغربي، لمعرفة ما إذا كان سيخرج من البطولة في حال فوز طنجة أو لا.
انتظار بطل لبنان لم يذهب سدى، إذ أهّلت النتيجة الرياضي الى نصف النهائي بعد فوز الاتحاد على طنجة 107 - 82، رغم أن مصلحة الاتحاد كانت في خروج منافس قوي كالرياضي، ليتواجه الرياضي مع الكويت الكويتي في نصف النهائي الأول اليوم عند الساعة 18.00.
(الأخبار)


نصف نهائي كأس لبنان