البحث عن طوق النجاة من الهبوط هو عنوان المرحلة 29 من الدوري المصري لكرة القدم، التي تقام اليوم الخميس. ويلتقي الجونة مع الأهلي «محرز اللقب»، والزمالك مع بترول أسيوط، والاسماعيلي مع المصري، وغزل المحلة مع اتحاد الشرطة، والمقاولون مع انبي، والاتحاد السكندري مع المنصورة، وطلائع الجيش مع بتروجيت، والإنتاج الحربي مع حرس الحدود.وقرر الجهاز الفني للأهلي إراحة سته لاعبين بسبب الإجهاد، وهم: احمد حسن ووائل جمعة ومحمد بركات وسيد معوض وحسام عاشور وعماد متعب.
وسيمنح المدير الفني حسام البدري الفرصة للبدلاء لخوض المباراة للاطمئنان على مستواهم، وخاصة بعدما حسم الأهلي لقب البطولة للمرة السادسة على التوالي والخامسة والثلاثين في تاريخه منذ انطلاقها عام 1948.
واستعد الجونة للمباراة جيداً، ورغم وجوده في المركز 11 برصيد 32 نقطة، فإن البقاء بين الكبار لم يحسم ويحتاج الى التعادل على الأقل مع الأهلي للاطمئنان، في انتظار ما ستسفر عنه مباريات الفرق المهددة، فالمقاولون في المركز 13 برصيد 31 نقطة سيواجه انبي، وغزل المحلة صاحب المركز 14 برصيد 29 نقطة يستضيف اتحاد الشرطة العنيد، والمصري وله 32 نقطة في المركز 12 يحل ضيفاً على الاسماعيلي الرابع برصيد 44 نقطة ويتطلع الى المربع الذهبي.
وبفوز المقاولون والجونة والمصري سيكون غزل المحلة الأقرب الى الهبوط ليلحق ببترول أسيوط والمنصورة. ويسعى الزمالك الذي يستضيف بترول أسيوط الهابط الى حجز لقب الوصيف وضمان المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بجانب الأهلي. وحرص حسام حسن المدير الفني للفريق على التأكيد على اللاعبين بالفوز وحسم الوصافة. ويحل الزمالك ثانياً بـ51 نقطة بفارق 4 عن أقرب منافسيه بتروجيت الثالث، و7 نقاط عن الاسماعيلي الرابع. وتتسم باقي المباريات بالبحث عن تحسين المراكز، فيحل الاتحاد السكندري ضيفاً على المنصورة، والإنتاج الحربي يستضيف حرس الحدود، ويواجه بتروجيت حالة نفسية بخروجه من كأس الاتحاد الأفريقي عندما يحل ضيفاً على طلائع الجيش.