strong>تألّقت الكرة العربية في الدور الثاني من دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع فوز الغرافة القطري والشباب السعودي والكرامة السوري التي تأهلت إلى ربع النهائي فيما خرج الريان القطري


تأهل الغرافة القطري إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه باختاكور الأوزبكستاني 1ـ0. وسجل البرازيلي كليمرسون هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الـ86. وتأهل الشباب السعودي بفوزه على ضيفه الاستقلال الإيراني 3ـ2 بعدما كان متخلفاً 1ـ2. وحجز سوون سامسونغ بلووينغز وسيونغنام ايلهوا الكوريان الجنوبيان مكانهما في الدور ربع النهائي عن جدارة واستحقاق بعد فوز الأول على ضيفه غوان بكين الصيني 2ـ0 والثاني على ضيفه غامبا أوساكا الياباني 3ـ0.

مباريات اليوم


الشباب السعودي يقلب تأخره إلى فوز على الاستقلال الإيراني

يعود الهلال السعودي، الذي تسلم جائزة نادي القرن الآسيوي في لندن أمس، إلى المنافسة مجدداً في الرياض عندما يستضيف بونيودكور الأوزبكي اليوم في الدور الثاني.
يخوض الهلال المباراة على أرضه وبين جمهوره بعدما تصدر المجموعة الرابعة في الدور الأول برصيد 11 نقطة، فيما حلّ بونيودكور ثانياً في المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط.
يأمل أنصار الهلال تجاوز خسارة الفريق لبطولة كأس النخبة بركلات الترجيح أمام الاتحاد الجمعة الماضي ليبحث عن خطوات أخرى في طريق البحث عن الأمجاد الآسيوية في تأكيد قوي من الإدارة واللاعبين والجهاز الفني على أن الهدف الباقي للفريق هذا الموسم هو الظفر بدوري أبطال آسيا بعدما تأهل لجميع الاستحقاقات المحلية وقدم مستويات مميزة، حيث فاز ببطولتي الدوري وكأس ولي العهد.
وفي مباراة أخرى، يدافع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي عن لقبه عندما يحل ضيفاً على كاشيما انتلرز الياباني القوي. ويحظى كاشيما بأفضلية خوض المباراة على أرضه وبين جمهوره حسب لوائح البطولة التي تنص على إقامة الدور الثاني بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على أرض الفريق الذي يتصدر مجموعته في الدور الأول.
بدوره، فإن أديلاييد يونايتد الأوسترالي سيحاول تأكيد أحقية الفرق الأوسترالية باللقب الآسيوي عندما يستضيف شون بوك الكوري الجنوبي.
وفي مباراة أخرى، يلتقي ذوب آهان مع ميس كرمان في مواجهة إيرانية ــ إيرانية، حيث يسعى كل منهما أيضاً إلى الابتعاد كثيراً في البطولة لتدوين اسمه في سجلاتها.

كأس الاتحاد

تأهل الكرامة السوري إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوزه على ضيفه ناساف الأوزبكي 1ــ0 في الدور الثاني. وسجل حسان عباس (75 من ركلة جزاء) هدف المباراة الوحيد. كذلك تأهل كاظمة الكويتي بفوزه على شباب الأردن 6ـ5 بركلات الترجيح بعد التعادل 1ــ1 في الوقت الأصلي.
وتأهل الرفاع البحريني إلى ربع النهائي بفوزه على مضيفه ساوث تشاينا من هونغ كونغ 3ـ1 في الدور الثاني. وسجل للرفاع عبد الرحمن مبارك (15) وحسين سلمان (18) وإسماعيل عبد اللطيف (82)، ولساوث تشاينا لي تشي هو (28).

موانغ تونغ التايلاندي يفاجئ الريان القطري ويقصيه عن الاتحاد
وطرد المدافع البحريني داوود حسين قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.
وفجر موانغ تونغ التايلاندي مفاجأة من العيار الثقيل، فتأهل إلى ربع النهائي بعدما أطاح الريان القطري في عقر داره، حيث تغلب عليه 4ــ2 بركلات الترجيح إثر تعادلهما 1ــ1 في الوقت الأصلي. تقدم موانغ تونغ بهدف لتيراسيل دانجدا (17)، وعادل البرازيلي أوفونسو للريان (ركلة جزاء 41).
ويخوض ممثلا الكرة الكويتية، الكويت حامل اللقب، والقادسية، اختبارين متفاوتين على أرضهما، فيلتقي الأول الاتحاد السوري، والثاني تشرشل براذرز الهندي اليوم الأربعاء في ختام الدور الثاني. وفي مباراتين أخريين ضمن الدور الثاني، يلتقي سريويجايا الهندي مع تاي بورت التايلاندي، ودانانغ الفيتنامي مع بيكاميكس الفيتنامي.