عشية انطلاقه ستتحول سلحفاة رالي «اكتشف سورية» في نسخته الثامنة الى مشجعة كروية متحمسة بفضل اقتراب نهائيات كأس العالم القادمة في جنوب أفريقيا لتختلط منافسات الرالي مع منافسات المونديال الكروي.وتحمل المسابقة الجديدة التي ستدخل منافسات الرالي اسم (بطولة المنتخبات المشاركة في كأس العالم بكرة القدم 2010).
وفي نهاية الرالي سيُحسب مجموع الأخطاء التي وقع فيها كل منتخب بحيث ينال المنتخب الأقل أخطاءً كأس بطولة المنتخبات.
وقُسّمت الفرق المشاركة في الرالي بحسب من تشجعه في كأس العالم، وأسفرت عن إقبال شديد على منتخب البرازيل فاضطرت اللجنة لأخذ المشاركين التسعة الذين ثبّتوا أولاً اسم الفريق الذي يشجعونه ضمن منتخب البرازيل، وهذا ما حصل ايضاً مع المنتخبات الكبيرة مثل ألمانيا والأرجنتين وإيطاليا.
وفي فئة المشاهير، اختارت الفنانة صفاء سلطان والمطرب وفيق حبيب الانضمام لمنتخب البرازيل فيما اختار الفنان مصطفى الخاني (النمس) منتخب ألمانيا.
وتبرز في نسخة العام الحالي مشاركة العديد من الفائزين بلقب الرالي للسنوات السابقة مما يصعب التكهنات بصاحب الحظ السعيد الذي سينال اللقب الثامن للرالي، الذي يقام في الفترة من 12 ولغاية 15 أيار الجاري بتنظيم من نادي السيارات السوري ورعاية وزارة السياحة السورية.
ويتصدر المنافسين على لقب الرالي لهذا العام الفريق الأردني المؤلف من ريمون فليفل وفوزي شقير، الفائز بلقب الرالي ثلاث مرات، والفريق السوري المؤلف من عبد الله عرنوس وعامر رنكوسي، المتوّجين بلقب الرالي مرتين، إضافة إلى فريق رياض توماس وريما الباوي وفريق ياسر المصري وإحسان المصري وفريق حمزة خياط الذين كانوا من ضمن الفائزين باللقب العام الفائت.
وفي خطوة جديدة تهدف لكسر التساوي بالنقاط بين المشاركين في منافسات الرالي أضافت اللجنة المنظمة للرالي تعديلات جديدة على طريقة حساب النقاط تسمح بإظهار الفوارق البسيطة بين المشاركين.