تُوّج ليبرون جيمس باختياره أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين بقيادته كليفلاند كافالييرز إلى فوزٍ أول على ضيفه بوسطن سلتيكس 101ــــ93، في الدور الثاني من الـ«بلاي أوف». وسجل جيمس 12 من نقاطه الـ35 في الربع الأخير، ليُسهم ومو وليامس (20 نقطة) بانطلاقة طيّبة لفريقهما، فيما كان راجون روندو نجم بوسطن بتسجيله 27 نقطة و12 تمريرة حاسمة.بدوره، حمل الإسباني باو غاسول فريقه لوس أنجلس لايكرز إلى الدور الثاني عندما سجل سلة قاتلة في الثانية الأخيرة، ليتغلب حامل اللقب على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 95ــــ94، منهياً السلسلة بنتيجة 4ـــــ2.
وقدّم لاعبو أوكلاهوما مجهوداً هائلاً، إذ قلصوا الفارق في الربع الأخير بعد تقدّم لايكرز بسبع نقاط، لا بل تقدموا في الثانية الأخيرة 94-93 إلى حين تسجيل غاسول (9 نقاط و18 متابعة) سلته الوحيدة في الشوط الثاني بقبضتيه، إثر تسديدة ضائعة من كوبي براينت قبل نصف ثانية على نهاية الوقت.
وسجل كيفن دورانت 26 نقطة للخاسر، وأضاف زميله المميز راسل وستبروك 21 نقطة. ولدى لايكرز، كان كوبي براينت أفضل مسجل بـ32 نقطة.
وأنهى يوتا جاز سلسلته مع دنفر ناغتس بنتيجة 4ـ2، بعد تغلبه عليه 112-104.
وتألق ناحية يوتا جاز كارلوس بوزر صاحب 22 نقطة و20 متابعة، وويسلي ماتيوز (23 نقطة) وصانع الألعاب ديرون وليامس 14 نقطة و10 تمريرات حاسمة، بينما سجل نجم الخاسر كارميلو أنطوني 20 نقطة إلى 12 متابعة.
ولم يتمكن ميلووكي باكس من حسم المواجهة السادسة على أرضه أمام أتلانتا هوكس، فسقط بنتيجة
83-69، ليفرض هوكس مباراة سابعة حاسمة على أرضه ستحدد هوية المتأهل إلى الدور الثاني.
ولعب جمال كراوفورد، أفضل لاعب سادس في الدوري، دور المنقذ لأتلانتا، فسجل 24 نقطة في 28 دقيقة على أرض الملعب. وأضاف جو جونسون 22 نقطة، بينما سجل الأرجنتيني كارلوس دلفينو 20 نقطة لميلووكي، وكان الأفضل لديه.
وتقدّم ميلووكي بفارق 3 نقاط بين الشوطين، لكنّ الضيوف ضربوا بقوة وسجّلوا 19 نقطة متتالية في الثاني، وحاول ميلووكي العودة إلى أجواء اللقاء بتقليصه الفارق إلى سبع نقاط قبل 6 دقائق على النهاية، لكن أتلانتا حافظ على تقدمه منهياً اللقاء في مصلحته.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
* الدور الأول:
أتلانتا هوكس × ميلووكي باكس (يتعادل الفريقان 3ـ3)
* الدور الثاني:
لوس أنجلس لايكرز × يوتا جاز (المباراة الأولى).