strong>أحمد محيي الدينتوّج الأنوار الجديدة بطلاً لكأس لبنان للكرة الطائرة «كأس بشارة فرحات» بفوزه في المباراة النهائية على الشبيبة البوشرية بسهولة تامة 3-0 (25-24، 25-15، 25-17) في مباراة استغرقت 57 دقيقة فقط على ملعب الرياضي غزير، وحضرها رئيس الاتحاد جان همام وعدد من الاعضاء. وأكد الأنوار تفوقه في الدربي هذا الموسم بفوزه في المباريات الخمس المتتالية.
سيطر لاعبو الأنوار على مجريات الشوط الاول، واستغل «الجديديون» عوامل سلبية عدة لدى البوشريين بدءاً من غياب المدرب موليير قبرصي واللاعب الدولي آلان سعادة إضافة الى سوء التركيز، فسجل رواد الحسن وايلي أبي شديد ونادر فارس وشادي أبو فرحات نقاطاً من مختلف الزوايا ومن كل أنواع الضربات الساحقة بفضل توزيعات وسام الحصري، وتوسع الفارق في الوقت المستقطع الثاني الى 16-7، ثم 19-9 و22-11 و25-14 مع نهاية الشوط الأول، وكان روني ضو والياس فارس وجورج حلبي وجوزف نهرا يحاولون إعادة فريقهم إلى أجواء المباراة.
وفي الشوط الثاني، تابع لاعبو الأنوار تقديم الأداء الجماعي المميز مع بعض التحسن لدى البوشرية وعاد الأنوار الى أفضليته في الضربات الساحقة وفي حائط الصد «بلوك» أمام ضربات البوشرية فتوسع الفارق الى 16-10 وتقدم الأنوار 2-0 بانتهاء الشوط 25-15.
ومع بداية الشوط الثالث، طالب رئيس الأنوار والمدير الفني جورج يزبك لاعبيه بالهدوء وعدم التسرع، وتقدم البوشرية أولاً 1-0 وهذا أول تقدم له في المباراة لكنه سرعان ما عاد الى الأداء السيئ وتراجع أمام ضربات نادر فارس وأبي شديد ليتسع الفارق تدريجاً وتستقر النتيجة 25-17 بعد إرسال ساحق من الحسن وبالتالي انتهاء المباراة 3-0. قاد المباراة الحكمان الدوليان البلجيكيان بول اربوكس وكون لوكس.
- كشف قائد البوشرية روني ضو أن مباراة الكأس عادية، ولكن التركيز على «فاينال 4»، وأن الوضع في الفريق ضبابي للغاية وقد ينسحب الفريق من البطولة بسبب مشاكل إدارية جمّة.
- أسف رئيس نادي الأنوار جورج يزبك لحال فريق البوشرية الذي رآه بعيداً عن مستواه ووعد أهالي الجديدة بالدوبليه هذا الموسم.