strong>حسم العهد لقب الدوري بفوز على الأنصار في قمة نظيفة وتتويج مستحق، قبل أسبوع من الختام الذي سيشهد صراعاً حاسماً بين مثلث النجاة من بطاقة الهبوط الثانية، وبطاقة ترضية الوصافة بين النجمة والصفاء
توّج العهد موسمه باللقب الأعلى وبأرقام قياسية دون خسارة، وترك صراع الوصافة لقمة اليوم بين النجمة والصفاء.

العهد × الانصار (1ــ0)

قدم الفريقان قمة نظيفة وسريعة، وتبادلا السيطرة والوصول الى المنطقة، ولكن بأقل فرص على المرميين. بدأ الانصار بتشكيلة مطعّمة (محمود كجك وطارق حلوم وقاسم ليلا ثم عبد الفتاح عاشور)، لكسب معنوي.
وبدأ العهد مهاجماً لدقائق لقطف هدف السبق المريح، وسدد برنس برأسه أول كرة بين الخشبات. وأصيب المدافع «الأخضر» أحمد الخضر بمواجهة فابيو المتقدم ثم استبدل بالناشئ عاشور (25). وشهد خطّا الوسط صراعاً بقيادة عطايا و«أونيكا»، ورسم حسين دقيق أول كرة عهدية خطرة بينية لحقها السريع محمود العلي ومر عن الحارس مغنية وعكسها إلى الخلف ليقطعها أحمد الشوم قبل قدم حسن معتوق (31). وترجم العهد هجمة مرتدة منسقة رفع كرتها حسين دقيق من اليمين ليرتقي اليها سامر زين الدين فوق الجميع ويسكبها برأسه قوية في الشباك (32).
وبدأ الانصار الشوط الثاني مهاجماً، ونزل احمد مناجد ومالك حسون (بدل برنس وعطايا) وتراجع العهد لدفاع المنطقة، فالتعادل يكفيه، وزج المدرب حمود بـ«أبو عتيق وحسن شعيتو وعلي علوية»، واعتمد مرتدات خطرة كاد المعتوق يترجمها لولا براعة المدافع المعتز الجنيدي. وأصيب أحمد الشوم بعد تبديلات ثلاثة، ووصل الانصار 4 مرات الى المنطقة دون تهديد لمرمى العهد، لضعف هجومه، فيما نجح دقيق والعلي وعلوية البديل في تنفيس الدقائق الاخيرة، لينطلق العهديون بفرحة عارمة، رافعين مدربهم حمود والاداري علي زنيط، ومهللين أمام جمهورهم على المدرج الذي هتف لابطال الدوري.
■ قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع أحمد قواص وزياد بيراق.
■ حيا معلق المباراة الأمين العام للاتحاد رهيف علامة لمناسبة عيد العمال.
■ رد العهد اعتباره أمام الانصار الذي أخرجه من نصف نهائي مسابقة «كأس لبنان».
■ فاز العهد بلقب الدوري أول مرة في موسم 2007ــ 2008.

النجمة × الصفاء ( صيدا ـ 4)

يختتم النجمة والصفاء، اليوم، الاسبوع الـ21، في قمة خاصة على الوصافة المعنوية.
النجمة (ثان 45 نقطة) ويكفيه التعادل للحفاظ على بطاقة الوصافة ترضية لموسم خال من الالقاب، إثر اهتزازت ادارية ـ فنية، فيما يسعى الصفاء (رابع 39) إلى فوز معنوي أيضاً، ولا بديل منه لخطف الوصافة، مختتماً موسمه الاسود، رغم امتلاكه مجموعة قوية خيّبت التوقعات. يغيب عن النجمة علي حمام لإيقافه سنتين «مبدئياً»، وكذلك الكابتن عباس عطوي متأثراً بإصابة في مباراته في الهند، ويغيب عن الصفاء المغربي طارق العمراتي الموقوف.

كأس السيدات

تأهل الصداقة الى المباراة النهائية لمسابقة كأس لبنان للسيدات بفوزه على الشباب العربي بنتيجة ساحقة 12-2 على ملعب الصفاء. قاد المباراة الحكم بشار عباس مع سامر بدر وعلي
سرحال.
وسيلتقي الصداقة في النهائي الشباب طرابلس الذي تغلب على الأدب والرياضة كفرشيما 4-2 على ملعب النجمة. قاد المباراة الحكم هدى العوضي مع جاد طباجة وحسن سويدان.


علي حمام ليس علي حمام