أحرزت سيدات نادي أنترانيك (سن الفيل) لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة، بعدما تقدّمن على سيدات نادي السان جورج (الزلقا) 2 - 1 من أصل ثلاث مباريات ممكنة في الدور النهائي. وصعد الفريقان إلى مصاف اندية الدرجة الأولى.
دورة هوبس التدريبية

أقامت ادارة نادي هوبس دورة تدريبية لمدربي كرة السلة باشراف الاتحاد اللبناني للعبة، وحاضر فيها المدرب الألماني بيتر شومرز بمشاركة 40 مدرباً ومدربة من مختلف الأندية والمدارس اللبنانية. وامتدت الدورة على مدى ثلاثة أيام من الجمعة 11 حزيران حتى الأحد 13 منه.
وفي ختامها وزّع القيمون على الدورة الشهادات على المشاركين، وحملت توقيع المدرب شومرز، إضافة الى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا والأمين العام غسان فارس. وحضر حفل الختام الرئيس كاخيا اضافة الى رئيس نادي هوبس جاسم قانصوه وأمين السر غازي بستاني، فيما تغيّب الأمين العام فارس عن الحفل بسبب ارتباط شخصي، رغم دعوته من قبل القيمين على الدورة.
وشهد اليوم الأول للدورة، على مدى ثلاث ساعات، شرحاً مفصلاً عن أساسيات تدريب كرة السلة، وخصوصاً للأولاد، لناحية كيفية حمل الكرة وتنطيطها (Dribbling)، وكيفية وقوف اللاعب وتلاعبه بالكرة. وشرح شومرز، بمساعدة المدرب المساعد باتريك سابا، للمشاركين الفترات الزمنية لكل تدريب وكيفية التعاطي مع اللاعبين. وتناولت الحصة الثانية كيفية التمرير، إضافة الى تمارين تطبيقية على الحركات وتنفيذها من قبل لاعبي هوبس.
أما الحصة الثالثة، فتطرقت الى الإصابات عند اللاعبين، وحاضر فيها المعالج الفيزيائي خليل نصار.
في اليوم الثاني، انتقل شومرز الى التقنيات الدفاعية وشرح استراتيجيته التي اعتمدها خلال البطولة، مفصلاً أسلوبه الدفاعي الضاغط على طول الملعب، إن كان بطريقة الرجل لرجل أو دفاع المنطقة.
وفي اليوم الثالث، انتقل شومرز الى تقنيات الهجوم وكيفية بناء الهجمات والانطلاق السريع والتحرك مع كرة وبدونها. وفي الختام قدّم مدرّب اللياقة البدنية وسيم خوري شرحاً عن التمارين التي يمكن اعتمادها.