الشاوشي وغرين «يذبحان» إنكلترا والجزائر سقط «ممثّل العرب»، الجزائر، في امتحانه الأول أمام سلوفينيا 0-1، فيما أهدرت انكلترا فوزاً واكتفت بالتعادل مع الولايات المتحدة 1-1
حرم حارس مرمى منتخب الجزائر فوزي الشاوشي بلاده من أول نقطة، مانحاً سلوفينيا ثلاث نقاط وصدارة المجموعة الثالثة عندما أخطأ في التصدي لتسديدة روبرت كورين، لتخسر الجزائر 0-1 على ملعب «بيتر موكابا» في بولوكواني. وإلى الخطأ المؤذي للشاوشي، فإن مشاركة عبد القادر غزال بديلاً لرفيق جبور (58) كانت منعرجاً في المباراة، إذ إنه تلقّى بطاقتين صفراوين بسرعة (59 و73).
واعتمد الفريقان على خطة دفاعية في الشوط الاول، وبدا ان الهدف لن يأتي الا من ركلة ثابتة، وهذا ما كاد يفعله رفيق حليش عندما ارتقى برأسه إلى كرة من ركلة ركنية، إلا أنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر (27). وكان كريم زياني قريباً من التسجيل عندما انتزع الكرة من احد المدافعين، لكنها طالت عنه وأمسكها الحارس (75)، ليسجل كورين بعدها هدف الفوز الغالي لسلوفينيا بكرة مقوّسة من خارج المنطقة لم يتعامل الشاوشي معها بالطريقة المطلوبة، فاستقرت في الزاوية اليسرى لمرماه (79).

إنكلترا × الولايات المتحدة (1-1)

ولم تكن نهاية الاسبوع مثالية بالنسبة الى بعض حراس المرمى، إذ إن الانكليزي روبرت غرين ارتكب خطأً فظيعاً أيضاً عندما منح الولايات المتحدة هدف التعادل 1-1 أمام انكلترا في مباراتهما على ملعب «رويال بافوكينغ» في روستنبورغ، بعد أن تقدم المنتخب الانكليزي مبكراً بهدف ستيفن جيرارد (4) من لعبة مشتركة رائعة مع اميل هسكي فأسكنها بذكاء الى يسار تيم هاورد، قبل ان يطلق كلينت ديمبسي كرة ضعيفة من خارج المنطقة، لكنّ غرين استقبلها بطريقة خاطئة، فتهادت داخل شباكه مانحة التعادل للاميركيين (40).

  • كرة كورين التي فشل الحارس الجزائري الشاوشي في التصدّي لها (ايفان الفارادو ــ رويترز)

    كرة كورين التي فشل الحارس الجزائري الشاوشي في التصدّي لها (ايفان الفارادو ــ رويترز)