هيمن بطل العالم البريطاني جنسون باتون سائق فريق ماكلارين على التجارب الحرة الاولى لسباق جائزة كندا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 والتي اقيمت على حلبة «جيل فيلنوف». وحقق باتون بطل العالم العام الماضي مع فريق براون قبل الانضمام الى ماكلارين اسرع زمن مسجلاً دقيقة واحدة و18.127 ثانية.
وجاء الالماني ميكايل شوماخر سائق مرسيدس في المركز الثاني مسجلاً دقيقة واحدة و18.285 ثانية بينما حل لويس هاميلتون زميل باتون ثالثاً بعد ان قطع مسافة الحلبة في دقيقة واحدة و18.352 ثانية.
وحل الاوسترالي مارك ويبر سائق رد بل متصدر بطولة العالم للسائقين في المركز الرابع عشر متأخراً بفارق تسعة مراكز عن زميله سيباستيان فيتل.
وفقد سائقون منهم شوماخر وفيتل السيطرة على سياراتهم في بعض الاوقات لكن لم تقع اي حوادث لان معظم الفرق استغلت التجارب الاولى للتعرف على الحلبة التي عادت الى جدول السباقات بعد عام من الغياب.
وفي التجارب الحرة الثانية، حل فيتيل (الصورة) سائق ريد بل في المركز الأول قاطعاً المسافة بزمن دقيقة واحدة و16، 877 ثانية، امام الاسباني فيرناندو الونسو سائق فيراري الذي حقق زمن دقيقة واحدة و16، 963 ثانية، بينما جاء الالماني نيكو روزبرغ في المركز الثالث محققاً زمن دقيقة واحدة و17، 151 ثانية.
وتقام التجارب الرسمية للسباق اليوم (20،00 بتوقيت بيروت) والسباق غداً (19،00).