تبدأ اليوم رحلة منتخبات المجموعة الثانية، فتلعب كوريا الجنوبية مع اليونان، والأرجنتين مع نيجيريا. كذلك تخوض إنكلترا أول اختبار لها في المجموعة الثالثة أمام الولايات المتحدة.
كوريا ج. × اليونان (14.30 بتوقيت بيروت)

على ملعب «نيلسون مانديلا ستاديوم» في بورت إليزابيث، تتواجه كوريا الجنوبية واليونان في مباراة على قدرٍ كبير من الأهمية بالنسبة إليهما، إذ إن الفائز سيخرج بثلاث نقاط ثمينة في مجموعة يتوقع أن تكون محتدمة لخطف إحدى البطاقتين إلى دور الـ16.
ويتطلع اليونانيون إلى الاستفادة من الدعم الجماهيري الذي سيحظون به من جاليتهم في بورت إليزابيث التي يقدر عددها بأكثر من ألف شخص من أجل أن يتجاوزوا عقبة منتخب «محاربي التايغوك» الذي يخوض النهائيات للمرة السابعة على التوالي والثامنة في تاريخه.

الأرجنتين × نيجيريا (17.00)

يخطو المنتخب الأرجنتيني خطوته الأولى في المونديال أمام نظيره النيجيري على ملعب «إيليس بارك» في جوهانسبورغ.
وسبق أن تغلب الارجنتينيون على المنتخب الأفريقي في مواجهتيهما السابقتين في النهائيات عام 1994 في الولايات المتحدة (2ـ1) عندما كانت المجموعة تضم اليونان أيضاً، وعام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان (2ـ1) عندما ودّع المنتخبان المونديال الآسيوي من الدور الأول. وقال مدرب الأرجنتين «الأسطورة» دييغو مارادونا للاعبيه: «إن التضحية لمدة 30 يوماً في سبيل تقبيل كأس العالم لا تقاس في حياة الإنسان. لعبت في كأس العالم (أربع مرات) وبلغت النهائي مرتين. إنجاز كهذا هو بمثابة التحليق في السماء».

إنكلترا × الولايات المتحدة (21.30)

وفي المجموعة الثالثة، يتواجه منتخب إنكلترا المرشح لإحراز اللقب مع الولايات المتحدة في راستنبرغ. ويتوقع أن يكون روبرت غرين الحارس الأساسي في المنتخب الإنكليزي، على أن يلعب مدافع توتنهام ليدلي كينغ مكان ريو فرديناند في خط الدفاع إلى جانب جون تيري. أما في خط الهجوم، فيتوقع أن يلعب إميل هيسكي أساسياً إلى جانب واين روني، وذلك على حساب المهاجم العملاق بيتر كراوتش.
ولا يمكن المنتخب الإنكليزي أن يستخف بقدرات نظيره الأميركي الذي بلغ كأس القارات العام الماضي في جنوب أفريقيا إثر تغلبه على إسبانيا، ثم تقدم على البرازيل في النهائي 2ـ0 قبل أن يخسر أمام أبطال العالم خمس مرات 3ـ2. ويؤكد نجم الفريق لاندون دونوفان أن منتخبه جاهز لمواجهة نظيره الإنكليزي، مشيراً إلى أنه يكنّ احتراماً كبيراً لهذا المنتخب، لكنه لا يخشاه على الإطلاق وقال: «ندرك تماماً أننا نملك المؤهلات لنلعب بطولة كبيرة، والتركيز منصبّ حالياً على أن نقدم أفضل ما لدينا في كل مباراة».
وأضاف: «لكن يجب أن ننظر إلى الصورة الأكبر، لأننا نستطيع أن نفوز في مباراتنا الأولى ولا نتأهل، لأن مباراتين هامتين أخريين تنتظرنا في مواجهة سلوفينيا والجزائر». وتابع: «الجميع يتذكر أننا خسرنا مباراتينا الأوليين في كأس القارات، ثم لعبنا جيداً في مواجهة مصر وتغيّرت الأمور إلى الأفضل وبلغنا النهائي». وسيحاول المنتخب الأميركي فرض رقابة لصيقة على «الولد الذهبي» للكرة الإنكليزية، أي روني، إذ قال المدافع جاي دي ميريت: «بالطبع مهمتنا ليست توجيه الركلات إلى روني أو محاولة استفزازه، كل ما في الأمر أننا سنحاول تضييق المساحات عليه وتقليص التموين باتجاهه». وتابع دي ميريت الذي يلعب في صفوف واتفورد الإنكليزي: «ندرك تماماً المهمة التي تنتظرنا في مراقبة روني، ولن يكون الأمر سهلاً، يتعيّن علينا أن نكون في كامل تركيزنا لأن روني يضعك تحت الضغط دائماً».