وجّه بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 البريطاني جنسون باتون «انتقاداً ملطّفاً» إلى الألماني سيباستيان فيتيل، مشيراً إلى أنّ الأخير ارتكب أخطاءً كثيرة جداً لسائق ينافس على اللقب العالمي. وكان فيتيل قد اصطدم بسيارة باتون في سباق جائزة بلجيكا الكبرى الأحد الماضي، فقضى على آمال سائق ماكلارين مرسيدس، وقلّص مجدداً من حظوظه في الفوز ببطولة العالم.
ويحتل فيتيل المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 31 نقطة عن البريطاني لويس هاميلتون المتصدر، الذي يتقدّم على الأوسترالي مارك ويبر، زميل الألماني في «ريد بُل رايسينغ»، وصاحب المركز الثاني بثلاث نقاط، بينما يقف باتون في المركز الرابع.
وقال باتون: «ارتكب فيتيل العديد من الأخطاء هذه السنة بالنسبة إلى سائق ينافس على لقب بطولة العالم، لكنه سريع للغاية. لا يمكن أن ننكر هذا الأمر».
وأضاف: «الحصول على المركز الأول على خط الانطلاق سبع مرات في 13 سباقاً شيء غير عادي، لكن كل هذه الأخطاء أيضاً أمر مفاجئ جداً». وهز باتون رأسه نافياً عندما سُئل عمّا إذا كان «ريد بُل» سيصبّ تركيزه الآن على دعم ويبر في سعيه إلى إحراز بطولة العالم، معقّباً: «لا أعتقد أنهم سيفعلون ذلك. أظن أنهم يحبّون فيتيل. لا أعتقد أنهم سيضعون كل البيض في سلة واحدة».
وتقام المرحلة المقبلة في إيطاليا، ويثق باتون في قدرته على تقديم عرض جيّد على حلبة يفترض أن تلائم نقاط قوة ماكلارين أكثر من حلبة سبا: «أنا في وضع حيث لا يمكنني سوى الذهاب إلى هناك، وأن أتمنى الفوز بالسباق وأعمل لتحقيق ذلك».
(أ ف ب)