كواريسما يعوّض رونالدو في البرتغال...
سينضم الجناح ريكاردو كواريسما إلى تشكيلة المنتخب البرتغالي بدلاً من كريستيانو رونالدو المصاب، استعداداً للمباراتين على أرضه مع قبرص الجمعة، ومع النروج بعد أربعة أيام، في تصفيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم. وسيغيب رونالدو عن الملاعب حوالى ثلاثة أسابيع، بعدما أصيب بكدمة في كاحله الأيمن خلال مباراة ريال مدريد ومايوركا في الدوري الإسباني.

... وكابيللو يخسر أربعة لاعبين

خسر مدرب منتخب إنكلترا الإيطالي فابيو كابيللو 4 لاعبين من أصل 24 استدعاهم إلى تشكيلته التي ستواجه بلغاريا وسويسرا في تصفيات كأس أوروبا 2012. واللاعبون الأربعة هم مهاجم توتنهام بيتر كراوتش، ومدافع إفرتون فيل جاغييلكا، وحارس برمنغهام بن فوستر، وحارس وست بروميتش البيون سكوت كارسون. ويضاف اللاعبون الأربعة الى غياب جون تيري وفرانك لامبارد (تشلسي) وبوبي زامورا (فولام).
وكان كابيللو قد استدعى ماتيو ابسون ومايكل كاريك وشون رايت فيليبس وكراوتش وجيرماين ديفو لتعويض غياب هؤلاء الثلاثة، بينما استبعد الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أن يستدعي المدرب الإيطالي لاعبين آخرين لتعويض غياب الأربعة المصابين حديثاً.

تجديد عقد برادلي مع الولايات المتحدة

جدّد المدرب بوب برادلي عقده مع الاتحاد الأميركي لكرة القدم حتى عام 2014 على أن يعلن جميع التفاصيل المتعلقة بالعقد خلال مؤتمر صحافي يعقده اليوم، بحسب ما أعلن الاتحاد أمس. وقد تسلّم برادلي الإشراف على تدريب المنتخب الأميركي قبل أربع سنوات، وقاده إلى نهائي كأس القارات في جنوب أفريقيا العام الماضي، قبل أن يخسر أمام البرازيل 2-3، علماً بأنه تقدّم بهدفين نظيفين، ثم قاده إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا أيضاً، حيث خرج من الدور الثاني على يد نظيره الغاني. وقاد برادلي منتخب بلاده في 66 مباراة، ففاز في 38 وتعادل في 20 وخسر 8 مرات.

إصابة فان بيرسي تبعده شهراً

يبدو أن إصابة الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال الإنكليزي في كاحله أقوى مما بدا عليه الأمر للوهلة الأولى، إذ أشار الاتحاد الهولندي لكرة القدم إلى أنّ هذه الإصابة ستبعد اللاعب حوالى شهر عن الملاعب. وكان فان بيرسي قد تعرّض للإصابة خلال مباراة أرسنال ضد بلاكبيرن في بطولة إنكلترا، وصرّح مدربه الفرنسي أرسين فينغر بعد اللقاء بأنّ مهاجمه سيغيب عن الملاعب لمدة 10 أيام، بيد أنّ فحوص الأشعة التي خضع لها أثبتت أنّ الإصابة تحتاج إلى وقت أطول.
وسبق أن غاب فان بيرسي خمسة أشهر عن الملاعب بسبب إصابة في كاحله في الموسم الماضي، وعاد في الوقت المناسب للإسهام في بلوغ منتخب بلاده نهائي مونديال 2010