بلغ الألماني راينر شوتلر الدور الثاني من دورة بانكوك الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 551 ألف دولار، إثر فوزه على البرازيلي ريكاردو ميلو 6ـ4 و6ـ2. وخرج الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والألماني ميكايل بيرر المصنفان خامساً وثامناً من الدور الأول، إثر خسارة الأول أمام البلجيكي أوليفييه روشو 6ـ7 و4ـ6، والثاني أمام الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز 4ـ6 و6ـ7.

وفاز البلجيكي روبن بيملمانس على الدنماركي فرديريك نيلسن 6ـ2 و6ـ3، وستكون مباراته المقبلة مع الإسباني رافايل نادال المصنف أول الذي أُعفي من خوض الدور الأول مع المصنفين الثلاثة خلفه، وهم على التوالي مواطنه فرناندو فرداسكو والنمسوي يورغن ميلتسر واللاتفي أرنستس غولبيس.

دورة كوالالمبور

تأهل القبرصي ماركوس بغداديس، المصنف سادساً، إلى الدور الثاني من دورة كوالالمبور الدولية البالغة جوائزها 850 ألف دولار، إثر فوزه على الياباني كي نيشيكوري 6ـ1 و6ـ1. وخرج الروسي إيغور كونيتسين من الدور الأول، إثر خسارته أمام ميلوش راونيتش 6ـ7 و3ـ6. وحقق راونيتش (19 عاماً) أول انتصار في سادس ظهور له مع اللاعبين المحترفين.

دورة طوكيو

تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي والروسيتان فيرا زفوناريفا وإيلينا ديمنتييفا والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفات أولى وثانية وسابعة وخامسة على التوالي إلى الدور الثالث من دورة طوكيو الدولية البالغة جوائزها مليوني دولار.
ففي الدور الثاني، فازت فوزنياكي على المجرية غريتا أرن 6ـ1 و6ـ3، وزفوناريفا على الإيطالية سارة إيراني 6ـ3 و6ـ3، وديمنتييفا على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6ـ0 و6ـ1، وسكيافوني على الرومانية ألكسندرا دولغيرو 7ـ5 و6ـ3.
وخرجت الأوسترالية سامنتا ستوسور المصنفة رابعة بخسارتها أمام الألمانية يوليا جورج 5ـ7 و3ـ6، وتواجه الأخيرة في الدور المقبل الأميركية كوكو فانديويج التي أخرجت الفرنسية أرافان رضائي الرابعة عشرة 6ـ4 و6ـ4.
(أ ف ب، رويترز)