strong>حققت أندية تشلسي وأرسنال وريال مدريد وبايرن ميونيخ انتصارها الثاني ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2010-2011، فيما انتهت القمة بين اياكس وميلان بالتعادل


كما كانت حالته في انتصاراته في الآونة الأخبيرة انتظر بايرن ميونيخ الألماني حتى الدقائق الأخيرة ليخرج فائزاً من مواجهته مع مضيفه بال السويسري 2-1، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة. وسجل لبايرن باستيان شفاينشتايغر (56 و89)، وألكسندر فراي (18) لبال. وفي المباراة الثانية فاز روما الايطالي على ضيفه كلوب كلوج الروماني 2-1. سجل الفرنسي فيليب مكسيس (69) وماركو بوريلو (71) لروما، ويونوت الين رادا (78) لكلوب كلوج.
وتصدر بايرن المجموعة برصيد 6 نقاط أمام كلوج مع 3 نقاط بفارق الأهداف عن روما، وبال من دون نقاط.
وفي المجموعة السادسة فاز تشلسي الانكليزي على مرسيليا الفرنسي 2-0. سجلهما جون تيري (7) والفرنسي نيكولا انيلكا (28 من ركلة جزاء).
وفي المجموعة ذاتها فاز سبارتاك موسكو الروسي على ضيفه زيلينا السلوفاكي 3-0. سجلها البرازيليان فيريرا دا سيلفا اري (34 و61) وايبسون (89).
وتصدر تشيلسي ترتيب المجموعة مع 6 نقاط بفارق الأهداف عن سبارتاك موسكو بينما احتل مرسيليا المركز الثالث من دون نقاط شأنه شأن زيلينا.
وفي المجموعة السابعة تعادل اياكس امستردام الهولندي مع ضيفه ميلان الايطالي 1-1. وسجل المغربي منير الحمداوي (23) لاياكس، والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (37) لميلان.
أما بالنسبة للمباراة الثانية فانتظر ريال مدريد الاسباني حتى الدقيقة 81 ليسجل هدف المباراة الوحيد في مرمى اوسير الفرنسي عبر الارجنتيني انخل دي ماريا.
وتصدر ريال ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط أمام ميلان الثاني مع 4 نقاط واياكس الثالث مع نقطة وأوسير الرابع من دون نقاط.
وفي المجموعة الثامنة خسر بارتيزان بلغراد الصربي امام ارسنال الانكليزي 1-3. وسجل البرازيلي الاصل الصربي الجنسية كليو (33 من ركلة جزاء) لبارتيزان بلغراد، والروسي اندري ارشافين (15) والمغربي مروان الشماخ (71) والفرنسي سيباستيان سكيلاتشي (81) لأرسنال.
خسر سبورتينغ براغا البرتغالي امام شاختار دانيتسك الاوكراني 0-3. وسجل البرازيليان ادريانو لويز (56 و72) ودوغلاس كوستا (90+1) اهداف شاختار دانيتسك.
وتصدر أرسنال ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن شاختار فيما بقي بارتيزان وسبورتينغ من دون نقاط.

مباريات الليلة

يخوض انتر ميلانو الايطالي حامل اللقب مواجهته الثانية في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ضيفه فيردر بريمن الالماني، وصفوفه تعج بالاصابات.
ويحوم الشك حول مشاركة المهاجمين الارجنتيني دييغو ميليتو والمقدوني غوران بانديف. بالاضافة لذلك، يعاني «نيراتزوري» الذي تعادل في مباراته الاولى مع تفنتي الهولندي 2-2، من غياب قائده الارجنتيني خافيير زانيتي ولاعب الوسط البرازيلي تياغو موتا والمدافعين الارجنتيني والتر صامويل وماركو ماتيراتزي.
ولا تبدو الأمور أفضل بالنسبة لفيردر بريمن الذي سيغيب عنه قائده تورستن فرينغز والمهاجم البيروفي كلاديو بيتزارو والمدافع كليمنس فريتز.
وفي المجموعة ذاتها، يستقبل توتنهام الانكليزي على ملعبه «وايت هارت لاين» تفنتي الهولندي وهو يطمح لتحقيق فوزه الأول في المسابقة، لكنه يعاني من غياب مدافعيه الفرنسيين وليام غالاس ويونس قبول وجوناثان وودغيت وليدلي كينغ ومايكل داوسون وهدافه جرماين ديفو.
وفي المجموعة الثانية، يسعى شالكه الالماني الى تعويض خسارته على أرض ليون الفرنسي 0-1 في الجولة الاولى، عندما يستقبل بنفيكا البرتغالي الذي تغلب على هبوعيل تل ابيب الاسرائيلي 2-0.
وفي المجموعة ذاتها، يأمل ليون الذي بلغ نصف النهائي الموسم الماضي، نسيان انطلاقته السيئة في الدوري المحلي (المركز الثامن عشر)، عندما يلعب في ضيافة هبوعيل تل أبيب.
ويبحث مانشستر يونايتد الانكليزي بطل 2008، في المجموعة الثالثة، عن انهاء مسيرته المخيبة في إسبانيا، عندما يلعب في ضيافة فالنسيا متصدر الدوري الاسباني.
وستكون زيارة «الشياطين الحمر»، الذي فاز مرة واحدة في 18 مباراة في إسبانيا، صعبة في ملعب «ميستايا» نظراً لفوز فالنسيا في 4 مباريات من اصل خمس له في الدوري. من جهته، يتصدر فالنسيا ترتيب الدوري الاسباني برصيد 13 نقطة من 15 ممكنة، وهو لم يخسر في 11 مواجهة قارية على أرضه.


من المتوقع أن يكون ميسي على مقاعد البدلاء

يلعب مانشستر يونايتد الانكليزي في ضيافة فالنسيا متصدر الدوري الإسباني

يستقبل توتنهام تفنتي طامحاً لتحقيق فوزه الأول في المسابقة


وكان يونايتد قد تعادل بدون أهداف مع رينجرز الاسكتلندي في الجولة الاولى، فيما حقق فالنسيا فوزاً ساحقاً على بورصة سبور التركي 4-0. ويغيب عن يونايتد بسبب الاصابة مهاجمه واين روني اضافة الى الجناح الويلزي راين غيغز.
وفي المجموعة ذاتها، يستقبل رينجرز على ملعبه «أيبروكس» في غلاسكو بورصة سبور.
وفي المجموعة الرابعة، يعود برشلونة الاسباني الى جمهورية تترستان الروسية ليحل على روبن كازان الذي حقق مفاجأة كبرى بتعادله معه بدون أهداف العام الماضي وفوزه عليه 2-1 على ملعب كامب نو.
وقطع الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة شوطاً كبيراً نحو التعافي من الاصابة القوية التي تعرض لها في كاحله، ومن المتوقع أن يكون على مقاعد البدلاء خلال المباراة.
ويخوض روبن المباراة بعد خسارته مباراته الاولى في دوري الأبطال أمام كوبنهاغن الدنماركي 0-1 الذي سيحل ضيفاً على باناثينايكوس على ملعب سبيرو لويس في العاصمة أثينا.
وهنا برنامج المباريات:
- المجموعة الاولى:
توتنهام (انكلترا) - تفنتي انشكيده (هولندا) (21.45)
انتر ميلانو (ايطاليا) - فيردر بريمن (المانيا) (21.45)
- المجموعة الثانية:
هبوعيل تل ابيب (اسرائيل) - ليون (فرنسا) (21.45)
شالكه (المانيا) - بنفيكا (البرتغال) (21.45)
- المجموعة الثالثة:
فالنسيا (اسبانيا) - مانشستر يونايتد (انكلترا) (21.45)
رينجرز (اسكتلندا) - بورصة سبور (تركيا) (21.45)
- المجموعة الرابعة:
روبن كازان (روسيا) - برشلونة (اسبانيا) (19.30)
باناثينايكوس (اليونان) - كوبنهاغن (الدنمارك) (21.45)
(أ ف ب، الأخبار)


إصابات

فرينغز يغيب لـ10 أيام ومنديس لـ6 أسابيع


سيغيب قائد نادي فيردر بريمن الالماني تورستن فرينغز عن الملاعب لمدة عشرة ايام لإصابة في وركه، ولن يشارك في مباراة فريقه ضد انتر ميلان الايطالي في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم. ويغيب عن المباراة أيضاً المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو والمدافع كليمنس فريتس.
من جهة أخرى، أعلن نادي سبورتينغ لشبونة ان لاعب وسطه الدولي بيدرو منديس سيغيب عن صفوفه 6 اسابيع على الأقل، بسبب اصابته في فخذه اليمنى وخضوعه لعملية جراحية.
وكان منديس (29 عاماً) قد اصيب في 29 تموز الماضي خلال المباراة التي التقى فيها فريقه مع نوردسيلاند الدنماركي وبقي بعيداً عن الملاعب منذ ذلك الحين.
ويلتقي سبورتينغ لشبونة غداً الخميس مع ليفسكي صوفيا البلغاري ضمن منافسات يوروبا ليغ، فيما يخوض منتخب البرتغال مباراتين ضد الدنمارك وايسلندا في 8 و12 تشرين الاول المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا عام 2012.
من جانبه، قال المهاجم الايطالي الدولي ماريو بالوتيلي، أمس، إنه يأمل أن يتعافى من الجراحة التي أجريت له في الركبة ليعود إلى المشاركة مع فريقه مانشستر سيتي الانكليزي في نهاية تشرين الثاني المقبل.
وكان من المتوقع أن يعود بالوتيلي إلى الملاعب في منتصف تشرين الأول، لكنه يحقق تقدماً بطيئاً بعض الشيء.


img src="/sites/default/files/old/images/p30_20100929_pic1.jpg" title="شفاينشتايغر مسجلاً هدف بايرن الأول (أرند ويغمان ــ رويترز)" align="center" width="465" height="238"/>
ابراهيموفيتش مسجل هدف التعادل لميلان في مرمى أياكس (الصورة الأولى) دي ماريا محقق الفوز لريال (الصورة الثانية)